الرئيسية / إنساني / الهلال الأحمر يوزع مساعدات إغاثية على أسر لاجئة في الصومال

الهلال الأحمر يوزع مساعدات إغاثية على أسر لاجئة في الصومال

helal66

الكويت-[ kuna]-[البشرى]: أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية توزيع مواد غذائية وبطانيات على الأسر الصومالية واللاجئين اليمنيين في الصومال الذين نزحوا من اليمن جراء الأحداث الجارية في بلادهم.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير اليوم الخميس إن هذه المساعدات تأتي ضمن برامج إغاثية متنوعة وعاجلة لأبناء الشعب اليمني بتوجيهات سامية ومتابعة حثيثة من الهلال الأحمر الكويتي.

وأضاف الساير أن المساعدات الإغاثية شملت 750 أسرة صومالية ويمينة في أرض الصومال بالتعاون مع السلطات الصومالية.

وذكر أن كل طرد من طرود الإغاثة يكفي كل أسرة مكونة من خمسة إلى سبعة أشخاص لمدة شهر تقريبا مبينا أن الطرد يحتوي على عدد من المواد الغذائية كالأرز والطحين والسكر والتمر وعلب التونة و”بودر” العصير والشاي فضلا عن البطانيات.

وبين أن توزيع المساعدات على الصوماليين واللاجئين اليمنيين ترك أثرا طيبا في نفوسهم نظرا إلى ما يعانونه نتيجة مكوثهم خارج بلدهم وفي بلد يعاني كثيرا الأزمات.

ولفت إلى أن الفريق الميداني للهلال الأحمر الكويتي سيواصل توزيع المساعدات الإنسانية في مناطق أخرى في الصومال بناء على الخطط الموضوعة من قبل السلطات الصومالية.

وقال الساير إن الصومال أصبحت إحدى الدول التي تستقبل اللاجئين اليمنيين رغم أنها تعاني بدورها ظروفا إنسانية صعبة مؤكدا أن الجمعية مستمرة في إغاثة المتضررين جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان.

وأشار إلى أن هذه المساعدات تأتي استمرارا للدور الإنساني للهلال الأحمر الكويتي في الصومال والذي يشمل تقديم كل أنواع الدعم والمساندة الإنسانية خصوصا تنمويا وإغاثيا.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

التعريف بالإسلام تسير قافلة آل جعفر الأولى لعمرة المهتدين الجدد والجاليات

تحت شعار” بروا آباءكم تبركم أبناؤكم “ التعريف بالإسلام تسير قافلة آل جعفر الأولى لعمرة …