الرئيسية / اقتصاد / اتفاقية قرض مع جمهورية توغو بقيمة خمسة ملايين دينار كويتي

اتفاقية قرض مع جمهورية توغو بقيمة خمسة ملايين دينار كويتي

alsandouq alkuwaity

الكويت-[kuna]-[البشرى]: أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية توقيع اتفاقية قرض مع جمهورية توغو بقيمة خمسة ملايين دينار كويتي (7ر14 مليون دولار امريكي) للاسهام في تمويل مشروع طريق سوكودي – باسار.

وقال الصندوق في بيان صحافي اليوم الخميس انه تم اليوم في العاصمة لومي التوقيع على اتفاقية القرض حيث وقعها الوزير المفوض للميزانية ساني يايا عن الجانب التوغوي فيما وقعها نائب المدير العام غانم الغنيمان نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية.

واضاف البيان ان المشروع المقترح يهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة الشمالية من البلاد من خلال تلبية الطلب وتيسير حركة نقل البضائع وانتقال الركاب على الطريق ورفع كفاءة مستوى النقل وسلامة حركة المركبات وخفض تكاليف تشغيل المركبات وزمن الانتقال.

وذكر ان المشروع سيساهم في تشجيع التجارة البينية مع الدول المجاورة حيث أنه يساهم في ربط البلاد مع بنين وغانا.

يذكر ان هذا القرض هو السابع الذي يقدمه الصندوق إلى جمهورية توغو حيث سبق أن قدم ستة قروض لتمويل مشاريع في قطاعي النقل والمياه بلغت قيمتهما الإجمالية حوالي 2ر19 مليون دينار كويتي.

كما حصلت جمهورية توغو على ثلاث معونات فنية لتمويل دراسات في قطاعي النقل والمياه بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 410 الاف دينار كويتي بالاضافة الى حصولها على منحة من حكومة دولة الكويت في إطار مبادرة صندوق الحياة الكريمة بمبلغ يعادل حوالي 870 ألف دينار كويتي .

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

ارتفاع طفيف في أسعار النفط وسط تفاؤل بمراجعة المعروض

دبي (إينا) – صعدت أسعار النفط تدريجياً، وسط حالة من التفاؤل لدى المتعاملين بإمكانية مراجعة …