الرئيسية / الأخبار / فريق الغوص بالمبرة التطوعية يرفع قاربا ومخلفات بزنة 5 أطنان

فريق الغوص بالمبرة التطوعية يرفع قاربا ومخلفات بزنة 5 أطنان

488157_o

الكويت-[kuna]-[البشرى]: تمكن فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية من انتشال ورفع قارب غارق في نقعة الشملان زنته 3 أطنان وطوله 26 قدما إضافة إلى مخلفات بلاستيكية وخشبية وشباك صيد مهملة من حوض النقعة زنتها طنان.

وقال مسؤول العمليات البحرية في الفريق وليد الشطي، اليوم الأحد إن الفريق استطاع رفع القارب الغارق من النقعة بعد ربطه بأحزمة الرفع مع استخدام رافعة من بلدية الكويت ومضخات سحب المياه للتمكن من استخراج القارب دون أضرار.

وأوضح الشطي أن هذه القوارب والقطع البحرية وغيرها من المخلفات الناتجة عن قوارب وسفن الصيد والنزهة تتركز بشكل مكثف في النقعة مما يتطلب التنظيف اليومي والأسبوعي لرفعها خصوصا أنها تؤثر مباشرة على المخزون السمكي في الكويت وتضر البيئة البحرية وتهدد أمن ملاحتها.

وطالب الصيادين والقائمين على قوارب النزهة الموجودة بكثرة في النقعة بالتوقف عن رمي المخلفات الضارة للبيئة والحرص على إبقائها كمرفأ بحري ذي طابع تاريخي قديم يعبر عن عراقة النشاط البحري الكويتي وواجهة بحرية جميلة في عاصمة الكويت.

وأعرب عن الشكر للجهات التي تقف مع هذا المشروع البيئي التطوعي وهي مؤسسة الموانئ الكويتية وبلدية الكويت والهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية فضلا عن إدارتي خفر السواحل وسوق السمك والاتحاد الكويتي للصيادين وشركة (إيكويت) للبتروكيماويات على جهودها وصولا إلى بيئة أفضل.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“لجنة زكاة سلوى” تفقدت مشاريعها بألبانيا

قام وفد من لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية بزيارة لجمهورية ألبانيا لتفقد مشاريع …