الرئيسية / إنساني / الكويت ترعى 322 دارساً من 40 دولة

الكويت ترعى 322 دارساً من 40 دولة

545445454

الكويت-[alqabas]-[البشرى]: أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية فيصل المقصيد حرص الوزارة على تقديم الرعاية المثلى لطلبة المنح الدارسين في الكويت، لافتاً إلى أن عددهم يبلغ 322 طالباً وطالبة من مختلف القارات و40 دولة حول العالم.

وقال المقصيد، أمس، على هامش حفل تكريم إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية لطلبة المنح الفائقين إن القارة الأفريقية تحتل المرتبة الأولى في عدد الطلبة الدارسين بالبلاد بواقع 156 طالباً وطالبة، بينما المرتبة الثانية تحتلها آسيا بـ147 طالباً. أما قارة أوروبا، فيدرس منها 19 طالباً فقط.

المقاعد الدراسية
وأضاف: هؤلاء الطلبة بعد تخرجهم سيكونون خير سفراء للكويت داخل بلدانهم لنقل الرسالة التعليمية، إضافة إلى رسالة المحبة والصداقة والسلام التي تنتهجها الكويت، أميراً وحكومة وشعباً.
وأكد المقصيد حرصه على نقل رسالة طلاب المنح الدراسية في الرغبة باستكمال الدراسة الجامعية في الكويت، سواء عن طريق الجامعة أو التطبيقي أو الكليات الخاصة، قائلاً: إنها رسالة واضحة سيتم نقلها إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى.
ولفت إلى أن الكويت تمتلك جامعة حكومية يتيمة، والقدرة الاستيعابية لا تتجاوز 25 ألفاً، ولكنها تحتضن ما يقرب من 40 ألف طالب وطالبة.
وبيّن أن المرحلة المقبلة، لا سيما بعد افتتاح جامعة الشدادية، ستكون الطاقة الاستيعابية أكثر وأشمل، وحينها من الممكن أن يكون هناك مجال لقبول هؤلاء الطلاب، ولكن رسالتهم ستصل بالتأكيد للأخذ بها في عين الاعتبار مستقبلاً.

قضايا التنمية
من جانبه، قال مدير إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية في وزارة التربية فيصل الأستاذ إن للكويت جهوداً وإسهامات كبيرة في ما يخص قضايا التنمية الثقافية والعلمية بجميع المستويات والأصعدة الإقليمية والدولية تجاه مختلف الشعوب والدول، مؤكداً أن ذلك يعود إلى أنه ضمن دور الكويت الإنساني والحضاري المتميز، وهو مدعاة للفخر والاعتزاز.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

التعريف بالإسلام تسير قافلة آل جعفر الأولى لعمرة المهتدين الجدد والجاليات

تحت شعار” بروا آباءكم تبركم أبناؤكم “ التعريف بالإسلام تسير قافلة آل جعفر الأولى لعمرة …