الرئيسية / إنساني / طنا يطالب الأمم المتحدة بإنقاذ «الفلوجة» من التجويع والحصار

طنا يطالب الأمم المتحدة بإنقاذ «الفلوجة» من التجويع والحصار

image

وكالات-[alray]-[البشرى]: فيما تمنى مقرر لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية محمد طنا أن تكون الحكومة العراقية الجديدة فاتحة خير على استقرار العراق وأمنه طالب الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان وقوى التحالف الدولي إنقاذ مدينة الفلوجة العراقية من التجويع والحصار الذي تفرضه عليها ميليشيات طائفية.

وقال طنا في تصريح صحافي إن «استقرار العراق سيكون له تأثير على المنطقة بأسرها» متمنياً أن «ترسم الحكومة العراقية الجديدة ووزير خارجيتها الجديد الشريف علي بن الحسين استراتيجية جديدة للتقارب مع منظومة دول مجلس التعاون الخليجي وارجاعها للحضن العربي بعد اختطافها من دول لاتريد استقرار وأمن المنطقتين العربية والخليجية».

وآمل ان «تكون الحكومة العراقية الجديدة ممثلة لجميع فئات الشعب وتسهم في ارساء الاستقرار وارسال رسائل إيجابية إلى دول المنطقة تبدد التخوف من طغيان الطائفية وانتشار الميليشيات المسلحة التي تحمل أجندات لا تخدم الاستقرار في المنطقة».

وحض طنا «دول مجلس التعاون الخليجي والمنظمات العالمية ذات البعد الإنساني أن تستجيب سريعاً إلى صرخات أهالي الفلوجة العراقية التي تئن من التجويع والدمار والتشريد» مستغرباً «الحصار الذي تفرضه الميليشيات الطائفية ضد الفلوجة واصرارها على التنكيل بسكانها العزل».

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

التعريف بالإسلام تسير قافلة آل جعفر الأولى لعمرة المهتدين الجدد والجاليات

تحت شعار” بروا آباءكم تبركم أبناؤكم “ التعريف بالإسلام تسير قافلة آل جعفر الأولى لعمرة …