الرئيسية / الأخبار / أردوغان لـ(الأمريكيين): المسلمون لن يدفعوا فاتورة ١١ سبتمبر

أردوغان لـ(الأمريكيين): المسلمون لن يدفعوا فاتورة ١١ سبتمبر

ardugan

الولايات المتحدة-[almasaronline]-[البشرى]: بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان – في كلمة خلال افتتاحه المركز الثقافي الحضاري التركي الأمريكي بولاية ميريلاند الأمريكية – أن العالم والولايات المتحدة يمران بمرحلة تشهد تصاعد الأحكام المسبقة وعدم التسامح مع المسلمين، لافتًا إلى أن المركز الثقافي التركي الذي بني على الطراز العثماني شاهد على الحضارة الإسلامية العثمانية العريقة، في حين يُعد هذا المركز أول مجمع إسلامي تركي بالولايات المتحدة.

وأكد الرئيس التركي أن “الإرهاب لا دين له ولا قومية ولا عرق”، ومن غير المقبول أن يدفع المسلمون فاتورة الآلام التي عانتها أمريكا بسبب بعض “الإرهابيين” في أحداث 11 من سبتمبر 2001.

وأوضح أردوغان أن الجمعيات الإسلامية والمسلمين بأمريكا يعملون على إزالة الأجواء السلبية التي سيطرت على البلاد عقب هجمات ١١ سبتمبر.
وأشار إلى أن المسلمين يعملون على تحطيم تلك الأحكام المسبقة، في المقابل تخرج مجموعات متطرفة تتحرك باسم الدين، وكأن خطابها ومواقفها تخدم الشرائح التي تعادي الإسلام، مبينًا أن تنظيم “داعش” و”القاعدة” و”بوكو حرام” و”حركة الشباب” تتصدر تلك المجموعات.
وقال أردوغان: “لا يزال أولئك الذين يتهمون المسلمين بالإرهاب يصولون ويجولون”، مبديًا استغرابه من دفاع بعض المرشحين بانتخابات الرئاسة الأمريكية عن تلك الآراء.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“النجاة الخيرية “: اعتمدنا 381مساعدة خاصة بحملة أبشروا بالخير الثالثة داخل الكويت

تمتاز جمعية النجاة الخيرية بالدقة والسرعة في تنفيذ المشاريع، وهذا أحد أهم الأسباب التي جعلتها …