الرئيسية / تقارير و استطلاعات / تقرير : 9 آلاف مليونير صيني هاجروا من الصين في ٢٠١٥

تقرير : 9 آلاف مليونير صيني هاجروا من الصين في ٢٠١٥

image

وكالات-[m.moheet]-[البشرى]: ذكر تقرير الثروة العالمية للعام 2015 أن عدد المليونيرات الذين هاجروا من الصين إلى خارجها في العام الماضي بلغ 9 آلاف مليونير، بما يمثل 1% من حوالي 654 ألف مليونير يعيشون بأنحاء البلاد.

وأشار التقرير – الذي نشرت صحيفة (الشعب اليومية) الصينية الواسعة الانتشار أجزاء مما ورد فيه اليوم الثلاثاء – إلى أن الصين تأتي فى المركز الثاني بالنسبة لموجة هجرة المليونيرات بين بلدان العالم .. لافتا إلى أن المركز الأول احتلته فرنسا حيث هاجر حوالى 10 آلاف من أثريائها خلال العام الماضي ، وجاءت إيطاليا فى المركز الثالث حيث هاجر منها 6 آلاف مليونير.

ولفت التقرير إلى أنه رغم العدد الكبير للأثرياء الذين غادروا الصين فى العام الماضى واستوطنوا في دول أخرى إلا أن انتقالهم للعيش خارج البلاد كان غير ملحوظ إلى حد بعيد بسبب أن الصين ظهر بها أثرياء جدد فى العام 2015 أكثر بكثير من هؤلاء الذين فقدتهم بالهجرة.

وتوقع التقرير ألا تستمر غيبة الكثير من هؤلاء المهاجرين الأثرياء عن الصين طويلا وسيعودون إلى وطنهم الأم مرة أخرى فى المستقبل بسبب الارتفاع المستمر فى مستويات المعيشة بالبلاد.

وأما عن الدولة التى اعتبرت الأكثر جذبا للأثرياء في العالم خلال العام الماضي فهى أستراليا، حيث أكد التقرير أن مدينة سيدنى وحدها استقبلت فى 2015 نحو 4 آلاف من الأثرياء الذين فضلوا هجرة بلادهم والعيش بها ، أما ملبورن فكان نصيبها أن تصبح موطنا جديدا لنحو 3 آلاف من أثرياء العالم المهاجرين.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

أكثر من 2700 ضحايا الضربات الروسية في سوريا

الدوحة (إينا) – كشفت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، ومقرها في الدوحة، أنه جرى قتل 2704 …