الرئيسية / اقتصاد / السعودية تؤمن احتياجات مصر النفطية لمدة 5 سنوات

السعودية تؤمن احتياجات مصر النفطية لمدة 5 سنوات

57039eafc36188b8048b459c

وكالات-[RT]-[البشرى]: أفادت وكالة “رويترز” للأنباء أن زيارة العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز لمصر ستشهد توقيع اتفاقية لتمويل احتياجات مصر البترولية لمدة 5 سنوات بقيمة 20 مليار دولار.

وصرح مصدر مطلع لـ”رويترز” أنه سيتم التوقيع خلال الزيارة على اتفاقية لتمويل احتياجات مصر البترولية لمدة 5 سنوات بقيمة تبلغ نحو 20 مليار دولار وبفائدة 2% وفترة سماح للسداد3 سنوات على الأقل.

وقال مصدر حكومي مصري آخر لـ “رويترز: “سيتم خلال زيارة الملك توقيع اتفاقية قرض من السعودية إلى مصر بقيمة 1.5 مليار دولار لتنمية سيناء”. مضيفا: “أنه سيتم توقيع عدد من مذكرات التفاهم أيضا في مجالات الإسكان وبعض المشروعات السياحية”.

ومن المقرر أن يقوم العاهل السعودي الملك سلمان بزيارة لمصر يوم الخميس المقبل 7 أبريل/نيسان، لتكون الثانية من نوعها منذ توليه الحكم في يناير/ كانون الثاني العام الماضي.

وفي سياق متصل، قال نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري عبدالله بن محفوظ للوكالة نفسها إنه تم تأسيس شركات سعودية جديدة في مصر برأسمال قيمته 4 مليارات دولار.

وفي وقت سابق من شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أمر الملك سلمان بمساعدة مصر في تلبية احتياجاتها البترولية على مدى السنوات الخمس المقبلة وزيادة الاستثمارات السعودية هناك لتصل إلى أكثر من 30 مليار ريال( حوالي 8 مليارات دولار).

تجدر الإشارة إلى أن السعودية تعد من أكبر داعمي حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي تولى الحكم عام 2014 بعد عام من عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

ارتفاع طفيف في أسعار النفط وسط تفاؤل بمراجعة المعروض

دبي (إينا) – صعدت أسعار النفط تدريجياً، وسط حالة من التفاؤل لدى المتعاملين بإمكانية مراجعة …