أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / شيخ الأزهر: نعول على المسلمين في الغرب لتوضيح صورة الإسلام الحقيقة

شيخ الأزهر: نعول على المسلمين في الغرب لتوضيح صورة الإسلام الحقيقة

Ahmed altayb

القاهرة-[akhbaralyom]-[البشرى]: دعا الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، خلال استقباله وفدًا من الجالية الإسلامية بالعاصمة البريطانية لندن، المسلمين في أوروبا إلي الاندماج الواعي في مجتمعاتهم.

وقال إن الأزهر الشريف يعول كثيرًا على المسلمين في الغرب وخاصة بريطانيا لتوضيح الصورة الحقيقة للإسلام في المجتمعات الغربية، والتي عملت بعض التنظيمات الإرهابية على تشويهها عن طريق مشاهد الترويع والقتل باسم الدين الإسلامي، وهو ما أدى إلى تنامي ظاهرة الإسلاموفوبيا في الغرب، لافتًا إلى استعداد الأزهر لتقديم عدد من المنح لأبناء المسلمين في بريطانيا للدراسة في الأزهر الشريف.

ودعا فضيلته المسلمين في أوروبا إلى الاندماج في مجتمعاتهم مع المحافظة على هويتهم الإسلامية، مؤكدًا أن الإسلام دين تعايش وسلام ورحمة، أنزله الله تعالى على نبيه – صلى الله عليه وسلم – ليكون رحمة للعالمين، وقد تجلت هذه الرحمة في تعامله مع المسلمين وغير المسلمين، بل مع الحيوان والنبات والجماد، وهو برحمته – صلى الله عليه وسلم- هذه يكون قد سبق كل المنظمات الحقوقية التي ترفع شعارات الرفق بالحيوان بأكثر من أربعة عشر قرنًا.

من جانبهم، أشاد أعضاء الوفد بجهود الإمام الأكبر التي أسهمت كثيرًا في تصحيح الصورة السلبية عن الإسلام في الغرب، مؤكدين أن زيارة فضيلة الإمام الأكبر إلى ألمانيا كانت لها أثر إيجابي كبير في المجتمعات الغربية بما حملته من رسائل بثت الطمأنينة في المجتمع الأوروبي، وكشفت عن سماحة الإسلام وعدالته.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“النجاة الخيرية ” : العمل التطوعي جزء لا يتجزأ من العمل الانساني الكويتي

بمناسبة اليوم الدولي للمتطوعين ومن واقع تعاملها مع أكثر من 30 فريق تطوعي تزامنا مع …