الرئيسية / الأخبار / الأزهر يستنكر الحرب الهندوسية ضد المسلمين في الهند

الأزهر يستنكر الحرب الهندوسية ضد المسلمين في الهند

image

القاهرة ــ [IINA]-[البشرى]: استنكر الأزهر الحرب الهندوسية المقدسة في الهند ضد المسلمين بسبب الأبقار. مشيرا إلى أن قضية الأبقار كانت ولا تزال وستظل أحد مسببات الفتنة الطائفية في الهند.
وقال الأزهر”ربما كانت البقرة تمثل رمزًا دينيًا للهندوس، لكن هل يحق لهم ولكل متشدد ينتمي إليهم إزهاق أرواح الأبرياء لمجرد شبهة بأكل أو بحيازة لحوم الأبقار؟! ثم لماذا يتعامل بعض أصحاب الأجندات اليمينية المتطرفة بإزدواجية في هذه القضية؟! لماذا يُحرم المسلمون من التجارة في لحوم الأبقار في الوقت الذي يتاجر فيها بعض أعضاء الأحزاب اليمينية الهندوسية كحزب “بهارتيا جانتا”؟! ولماذا يُمنع المسلمون من تناول لحومها في الوقت الذي يًصرح فيه بعض القادة الهندوس بأنه من حق الأجانب المقيمين في الهند تناول لحومها؟”.
ولفت التقرير إلى أن سجلات الشرطة الهندية تشير إلى أن الفترة ما بين 16 مايو إلى 31 يوليو من عام 2014م تم تسجيل 605 حوادث عنف طائفي 60 منها بسبب لحوم الأبقار، كما أشارت التقارير إلى أن مدن الصراع التي تصدرت المشهد الطائفي هي مدن “جوتام بده نجار”، و”ميريت، و”مظفر نجر”.
وأشار التقرير إلى أنه في أكتوبر من عام 2015م كانت الهند على موعد مع حادثة رجَّت أرجاءها وهي حادثة عُرفت إعلاميًا باسم “حادثة دادري” حيث لقي مسن مسلم مصرعه على يد مجموعة متطرفة من الهندوس لمجرد أنهم اشتبهوا في حيازته للحوم الأبقار هو وأسرته.
(انتهى)

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

معهد كامز اختتم استراتيجيات التنمية المستدامة للموارد المالية بالمؤسسات الخيرية

معهد كامز اختتم استراتيجيات التنمية المستدامة للموارد المالية بالمؤسسات الخيرية أعلن مدير عام معهد كامز …