الرئيسية / اقتصاد / السعودية تمول ثلاثة مشاريع إنمائية في المغرب بمبلغ 230 مليون دولار

السعودية تمول ثلاثة مشاريع إنمائية في المغرب بمبلغ 230 مليون دولار

image

المنامة-[IINA]-[البشرى]:  وقع المغرب والمملكة العربية السعودية،  بمملكة البحرين، ثلاث اتفاقيات تمويل بمبلغ 230 مليون دولار.
ووقع الاتفاقيات وزير الاقتصاد والمالية المغربي محمد بوسعيد، ووزير المالية السعودي إبراهيم بن عبد العزيز العساف، على هامش الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية، المنعقدة بمملكة البحرين.
وتشمل الاتفاقيات المساهمة في تمويل الشطر الأول من مشروع للري الزراعي بسهل سايس، في شمال المغرب (80 مليون دولار)، ومشروع توفير التجهيزات الطبية للمستشفيات العمومية المغربية (50 مليون دولار)، ومشروع دعم برنامج تمويل المقاولات المتوسطة والصغرى في المغرب (100 مليون دولار).
وأشار الوزير المغربي، في تصريح صحفي، إلى أن هذه الاتفاقيات تندرج في سياق العلاقات “الإستراتيجية المتينة والمميزة” بين المغرب والسعودية التي “ما فتئت تتعزز وتتطور على مختلف المستويات، خاصة في المجال الاقتصادي والمالي”، مؤكدا إنها “تعد لبنة أخرى وخطوة إضافية في مسار التعاون البناء بين المملكتين الشقيقتين”.
من جانبه، أوضح وزير المالية السعودي، أن هذه الاتفاقيات تندرج ضمن برنامج واسع للتعاون “المتين والمتميز” بين المملكتين في شتى القطاعات، وبالذات في الجانب التنموي، مبرزا الاهتمام المستمر لبلاده بتمويل المشاريع المغربية ذات الطابع الإنمائي والاقتصادي والاجتماعي.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

ارتفاع طفيف في أسعار النفط وسط تفاؤل بمراجعة المعروض

دبي (إينا) – صعدت أسعار النفط تدريجياً، وسط حالة من التفاؤل لدى المتعاملين بإمكانية مراجعة …