الرئيسية / ملفات ساخنة / 1528 لاجئا سوريا يعبرون الحدود الأردنية الأسبوع الجاري

1528 لاجئا سوريا يعبرون الحدود الأردنية الأسبوع الجاري

image

عمّان -[IINA]-[البشرى]: عبر 1528 لاجئا سوريا الحدود الأردنية الأسبوع الجاري، وفقا لبيانات مديرية التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الأردنية .
وأشارت البيانات إلى أن اللاجئين هم من مختلف الفئات العمرية ومن كلا الجنسين، وأنه تم تأمينهم إلى مراكز الإيواء والمخيمات المعدة لاستقبالهم، وقدمت لهم الرعاية الصحية والعلاجات الضرورية من قبل كوادر الخدمات الطبية الملكية الأردنية.
يشار إلى أن الحدود الأردنية السورية، تمتد لمسافة 378 كيلومترا، ويتخللها العشرات من المنافذ غير الشرعية، وتشهد عبورا يوميا للاجئين السوريين الذين يأتون طلبا للحماية والمساعدة، وهربا من الأحداث التي تجري في بلادهم منذ مارس/آذار عام 2011م .
ومما يجدر ذكره أن أعداد اللاجئين السوريين القادمين إلى الحدود الأردنية تتزايد يوما بعد يوم بحسب أرقام بيانات حرس الحدود الأردنيين، وأن أعداد اللاجئين المتزايدة يرتب على الأردن التزامات جديدة تؤثر على البنى التحتية فيها بحسب مصادر أردنية مطلعة .
يذكر أن الأردن أقام بالتعاون مع جهات عربية ودولية ومنظمات إنسانية عالمية وإقليمية ومحلية، عدة مخيمات لإستقبال اللاجئين السوريين هي الزعتري ومريجيب الفهود وحديقة الملك عبدالله والسايبر سيتي ومنشية العليان، وجميعها تقع في شمال الأردن قرب الحدود الأردنية السورية، إضافة إلى مخيم مخيزن الغربية في منطقة الأزرق.
ويشكل اللاجئون السوريون بحسب مصادر رسمية أردنية معلنة أكثر من 20% من عدد السكان في الأردن، ويقدر عدد اللاجئين السوريين بحسب أرقام رسمية أردنية صدرت في شهر فبراير الماضي بأكثر من 350ر1 مليون لاجىء معظمهم خارج المخيمات المعدة لاستقبالهم، ويتواجدون في المدن والبلدات الأردنية، وخاصة في مناطق الشمال الأردني القريبة من الحدود مع سوريا.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

قناة صهيونية: جمعيات يهودية تخطط لهدم المسجد الأقصى

غزة (إينا) – كشفت القناة الصهيونية الثانية، أن منظمات وجمعيات يهودية وضعت خطة مدتها 3 أعوام …