الرئيسية / إنساني / انطلاق المرحلة الثانية من «نحن معكم» لإغاثة اللاجئين السوريين

انطلاق المرحلة الثانية من «نحن معكم» لإغاثة اللاجئين السوريين

image

الكويت-[kuna]-[البشرى]: دشنت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية اليوم الخميس المرحلة الثانية من مشروعها الاغاثي (نحن معكم) الهادف الى توزيع المساعدات الإغاثية على اللاجئين السوريين في مختلف المناطق اللبنانية.
وقال المدير العام للهيئة سالم حمادة في تصريح صحفي إن الحملة تستهدف تقديم المساعدات إلى 660ر113 ألف لاجئ سوري يقطنون في مناطق لبنانية مبينا أنها تتضمن 17 ألف حصة غذائية ستقدم ل17 ألف أسرة بواقع 200ر95 ألف لاجئ سوري.
وأضاف أن برنامج المساعدات يضم أيضا كسوة شتوية لنحو 1000 إمرأة سورية ووسائل تدفئة ل 2000 أسرة سورية تقطن في المناطق الباردة بمعدل 200ر11 الف لاجئ فضلا عن توزيع مبالغ نقدية على الأرامل والأيتام والعائلات المحتاجة والمرضى بواقع 225 أسرة.
وأوضح أن الهيئة الخيرية باشرت تنفيذ حملتها بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الجمعيات الاغاثية في لبنان وجمعيات البشائر والإرشاد والتعاون الاجتماعي والثقافي و(غوث) للاغاثة والطوارئ وهيئة الرعاية للانماء والأبرار الخيرية وسبل الخير والبر للأعمال الخيرية والهيئة الاسلامية للرعاية.
وأشار إلى أن هذه الجمعيات تنتشر في جميع أصقاع لبنان ولديها قوائم بالأسر السورية اللاجئة التي تقوم على رعايتها ورصد احتياجاتها لافتا إلى أن الهيئة اعتادت أن تقدم ضمن برنامجها الإغاثي هدايا للأطفال السوريين ضمن اطار برنامج ترفيهي لدعمهم نفسيا وللتخفيف من حدة الظروف التي يعيشونها.
وثمن حمادة الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الخارجية وسفارة دولة الكويت لدى لبنان لدورهما في تقديم كل التسهيلات والعمل على انجاح مهمة الوفد الاغاثي للهيئة في لبنان.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء  الكندري : دفء الشتاء واحداً من أهم مشاريعنا الإنسانية …