الرئيسية / الأخبار / كوريا الشمالية تعلن عن نجاح اختبار محرك صاروخ بالستي عابر للقارات

كوريا الشمالية تعلن عن نجاح اختبار محرك صاروخ بالستي عابر للقارات

image

وكالات-[france24]-[البشرى]: أفادت وسائل إعلام كورية شمالية السبت أن بيونغ يانغ اختبرت بنجاح محرك صاروخ بالستي عابر للقارات يمكن أن يوجه ضربة نووية للولايات المتحدة.

قالت كوريا الشمالية السبت أنها اختبرت بنجاح محرك صاروخ بالستي عابر للقارات، مشيرة إلى أن هذا التجربة “تضمن” قدرتها على توجيه ضربة نووية إلى الولايات المتحدة.

نقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية عن الزعيم كيم جونغ-أون الذي أشرف على الاختبار أنه بفضل هذا المحرك الجديد باتت بيونغ يانغ “قادرة على تزويد النوع الجديد من الصواريخ البالستية العابرة للقارات برؤوس نووية أكثر قوة وإبقاء أي بؤرة على الأرض مليئة بالاشرار، بما في ذلك البر الأمريكي، في مدى صواريخنا”.

وأضاف أن هذا “النجاح الكبير” يعطي كوريا الشمالية “الضمانة” بأنها قادرة على شن “هجوم نووي على الإمبرياليين الأمريكيين وقوى أخرى معادية”.

والسبت نشرت صحيفة “رودونغ سينمون” على صفحتيها الأولتين صور كيم وهو يشرف على تجربة المحرك، مشيرة إلى إجراء التجربة في قاعدة سوهاي الفضائية.

ويشكك عدد من الخبراء الأجانب في مصداقية ما تعلنه كوريا الشمالية من اختبارات مماثلة والتي كثرت في الآونة الأخيرة. كما يعتبرون أن السلطات الشمالية تسعى إلى إبراز أعمالها قبل مؤتمر الحزب الشيوعي في الشهر المقبل.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

التعريف بالإسلام سيرت قافلة الأمل السادسة لعمرة المهتدين الجدد والجاليات

تحت شعار (اللهم أعط منفقا خلفاً ) وبحضور مختار منطقة المنقف/منصور الهاجري وبمشاركة طالبات مدرسة …