الرئيسية / إنساني / توزيع هدايا على 2400 يتيم بقطاع غزة

توزيع هدايا على 2400 يتيم بقطاع غزة

thumb

فلسطين المحتلة-[safa.ps]-[البشرى]: نظمت جمعية الحق والعدالة الفلسطيني، السبت، مهرجانًا ترفيهيًا لآلاف الأطفال الأيتام في قطاع غزة، وذلك في منتجع السعادة لاند بمحافظة خان يونس، بحضور لفيف من الشخصيات الاعتبارية، وممثلين عن ذوي الأطفال الأيتام.

وتخلل الحفل العديد من فقرات الغناء والدبكة، وفقرات ترفيهية للأطفال بمشاركة “دُمى”، أدخلت البهجة والسرور لقلوبهم، واختتم بتوزيع أطباق من الحلوى على الأطفال، والهدايا التي شملت في معظمها ألعابًا لهم، بتمويل سخي من المجتمع الفلسطيني المحلي، وأهل الخير.

وقالت أحد رعاة الحفل مروة المصري لمراسل وكالة “صفا” : “يُقام هذا المهرجان للعام الحادي عشر على التوالي، ويستهدف الأيتام في خان يونس، لكن هذا العام شمل المحافظة الوسطى والجنوبية (رفح – خان يونس)، وسجل بعضًا من سكان شمال قطاع غزة، بواقع حوالي (2400يتيم)”.

وأضافت المصري “تخلل الحفل من الفقرات قام بها المُنشطين والمُنشطات المتطوعين، هدفت لإدخال الفرحة والسرور لنفوس الأطفال، بجانب تقديم الهدايا لهم والحلوى ووجبات الطعام الخفيفة، وإشراكهم وذويهم وأقربائهم والممثلين عنهم بكافة فقرات المهرجان”.

وشددت على ضرورة أن يعمل الجميع من أجل أطفال فلسطين، من خلال الدعم المادي والمعنوي والنفسي، والعمل على ترفيهم، عبر إقامة المهرجانات على الدوام، فهناك حوالي (20ألف يتيم) في قطاع غزة؟

وتابعت المصري “هناك شريحة كبيرة منهم ومن الأطفال الآخرين، يعانون من الضغط والقلق النفسي، جراء الظروف الراهنة التي نعيشها والحروب المستمرة على القطاع، لذلك نطالب كافة الجهات يقوموا باحتفال للترفيه عن هذه الفئة”.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

التعريف بالإسلام تسير قافلة آل جعفر الأولى لعمرة المهتدين الجدد والجاليات

تحت شعار” بروا آباءكم تبركم أبناؤكم “ التعريف بالإسلام تسير قافلة آل جعفر الأولى لعمرة …