الرئيسية / الأخبار / مديرة أكاديمية رسل السلام بقطر في زيارة لإدارة التعريف النسائية

مديرة أكاديمية رسل السلام بقطر في زيارة لإدارة التعريف النسائية

490915_o

الكويت-[البشرى]: تحرص لجنة التعريف بالإسلام على مد أواصر التعاون مع المراكز الدعوية التي تعمل في مجال دعوة غير المسلمين وذلك لتبادل الخبرات والأفكار والأنشطة الدعوية في مجال التعريف بالإسلام وتعليم المهتدين الجدد ، ومن هذا المنطلق استقبلت ادارة الشئون النسائية بالروضة الأخت أسماء المعاضيد مديرة ” أكاديمية رسل السلام لتأهيل الدعاة التابع لمركز ركن الحوار” .

وفي هذا السياق قالت رئيسة قسم الفصول الدراسية باللجنة النسائية لطيفة السعيد أن زيارة الأخت أسماء المعاضيد تهدف إلى الاستفادة من خبرات لجنة التعريف بالإسلام في مجال تعليم المهتدين والاطلاع على المناهج التي قام قسم الفصول الدراسية بإعدادها بالإضافة إلى التعرف على نظام التدريس في اللجنة.

هذا قد قامت رئيسة قسم الفصول الدراسية بإدارة الشئون النسائية باستعراض كتب المناهج الدراسية المختلفة مع الضيفة الكريمة ومحتوياتها وأساسيات إعدادها وترجمتها إلى اللغات الأخرى ليستفيد منها أكبر عدد من المهتدين من الجاليات المختلفة التي تدرس في لجنة التعريف بالإسلام .

ثم قامت السعيد بمرافقة الضيفة الكريمة بجولة على الفصول الدراسية حيث حضرت وشاهدت الداعيات يقدمن دروساً شرعية باللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية والتجالوج والتلغو والسنهالي والأمهري والتاميل بالإضافة إلى دروس تحفيظ القرآن والتلاوة، الأمر الذي اثار اعجاب الضيفة بآلية عمل اللجنة ووحسن التنظيم والاهتمام برعاية المسلمين الجدد.

من جانبها قالت المعاضيد أن أكاديمية رسل السلام في قطر تعمل تحت مظلة مركز ركن الحوار E-dialogue والذي مقره في المملكة العربية السعودية ومركز ركن الحوار هو مركز إلكتروني نموذجي متخصص في دعوة غير المسلمين من جميع أنحاء العالم عبر النتوتقوم أكاديمية رسل السلام  على تدريس هؤلاء المهتدين الجدد الأمور الشرعية كما تقوم في الوقت ذاته على تدريب وتأهيل دعاة سواء من الجنسيات العربية أو غيرها تحت مسمى معرف بالإسلام – مدة التأهيل تتراوح من ثلاثة شهور إلى أربعة ويتم أخذ شهادة معتمدة BCII مع تقديم عدة مشاريع.

وتم اعتماد الشهادة في جامعة المدينة الإسلامية (ماليزيا) ويتم تزويد المتدرب بحقيبة إلكترونية تحوي مقاطع فيديو للشرح عن الدعوة لشيوخ ومدرسين عدة مثل الشيخ عبدالرحيم غرين ،الشيخ حمزة تزورتزس والشيخ أبو عيسى نعمة الله وغيرهم .

وفي نهاية اللقاء قامت اللجنة النسائية بتكريم الضيفة الكريم، واهدائها درع شكر وتقدير على زيارتها للجنة التعريف بالإسلاموحسن اختيارها في الاستفادة من خبرات اللجان في الدعوة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

جمعيتا ” النجاة” و”المحامين” وزعتا مساعدات إنسانية للاجئين بتركيا

تحت شعار (دفئاً وسلاماً) قامت جمعية النجاة الخيرية ومركز حقوق الإنسان التابع لجمعية المحامين الكويتية …