أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أردوغان يشدد على ضرورة نبذ الخلافات بين المسلمين

أردوغان يشدد على ضرورة نبذ الخلافات بين المسلمين

cumhurbaskani_erdogan_ona_kimse_zarar_veremez_1460924110_42

تركيا-[turkpress]-[البشرى]: شدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على ضرورة نبذ الخلافات الحاصلة بين المسلمين، والتمسك بالوحدة فيما بينهم، حيث تساءل عن أسباب الخلاف والمشاكل، مع العلم أنّ قبلة وقراناً مشتركاً يجمع بينهم.

وجاءت تصريحاته ذلك في كلمة ألقاها، بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، الذي نظمته رئاسة الشؤون الدينة التركية، في مدينة إسطنبول.

وأوضح أردوغان خلال كلمته أن بلاده تواجه الطائفية والعنصرية والإرهاب على الدوام، مؤكداً أنّ أنقرة ستواصل طريقها في مكافحة الإرهاب، ولن تترد في اتخاذ كافة التدابير الأمنية ضد المنظمات الإرهابية.

واستنكر أردوغان، ما تقوم به تنظيمات إرهابية في هذه الآونة، باسم الجهاد، مؤكدًا أن الجهاد ليس إرهابًا أبدًا، بل حياة وإحياء وإعمار، وليس إنشاء منظمة إرهابية وقتل الأبرياء، والجهاد الأكبر اليوم، هو الجهاد ضد الجهل والفتنة، التي كان وراء ظهورها أعداء الإسلام والمسلمين.

ونوه أردوغان أن القمة الـ 13 لمنظمة التعاون الإسلامي، التي استضافتها تركيا يومي الخميس والجمعة الماضيين، ركّزت في بيانها الختامي، على موضوع الطائفية، مشيرًا أنه لا يوجد دين شيعي أو سني، وإنما، هو دين واحد فقط، الإسلام.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة الفحيحيل: نقدم مساعدات شهرية لـ 824 أسرة متعففة

دعا مدير لجنة زكاة الفحيحيل التابعة لجمعية النجاة الخيرية ايهاب الدبوس الخيرين وأصحاب الأيادي البيضاء …