الرئيسية / ملفات ساخنة / الاحتلال الصهيوني يهدم قرية العراقيب للمرة الـ97

الاحتلال الصهيوني يهدم قرية العراقيب للمرة الـ97

sport_1461059124

فلسطين المحتلة-[safa.ps]-[البشرى]: اقتحمت أليات الاحتلال الإسرائيلي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب الفلسطيني المحتل، وهدمتها للمرة الـ 97.

وقال الناشط سليم العراقيب لوكالة “صفا”، إن جرافات الاحتلال مدعومة بسيارات تضم عشرات عناصر الشرطة وحرس الحدود اقتحمت القرية وأفرغت المنازل من أهلها، وهدمتها.

وأكد أن عملية الهدم أفضت لتشريد كافة السكان من منازلهم المصنوعة من الخيام و”الزينكو”.

وتعتبر العراقيب واحدة من 51 قرية في النقب تصنفها “إسرائيل” بأنها “غير معترف بها”، وذلك ضمن مخطط لمحاولة تشريد أهلها ومصادرة أراضيهم لصالح مشاريع استيطانية.

وتصاعدت عمليات الهدم في قرى النقب في الفترة الأخيرة طالت مئات المنازل بحجة البناء بدون ترخيص، بالإضافة لهدم منازل في مدن الداخل مؤخرَا.

وتعقيبًا على عملية الهدم، وصف النائب عن القائمة العربية الموحدة في الكنيست الإسرائيلي طلب أبو عرار، إياها بأنها باتت انتقامًا وليست تطبيقًا للقانون كما يزعم الاحتلال.

وقال في تصريح وصل وكالة “صفا”، إن “اسرائيل” تترك المواطن الفلسطيني وأطفاله بعد هدم منزله في العراء، بينما تجد حلولًا فورية لليهود التي تهدم بيوتهم في حالات نادرة جدًا.

وطالب حكومة “اسرائيل” بوقف عمليات الهدم، التي تنتهجها في ظل رفضها القاطع لمنح الأهالي الفلسطينيين أي تراخيص للبناء، كسياسية منظمة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

البحرين تدين الاعتداءات الصهيونية على الأقصى

المنامة (إينا) – أدانت البحرين بشدة اقتحام مئات من المستوطنين المتطرفين المسجد الأقصى المبارك في …