الرئيسية / إنساني / توزيع حواسيب لوحية على 20 ألف طفل سوري بتركيا

توزيع حواسيب لوحية على 20 ألف طفل سوري بتركيا

thumbs_b_c_4a9a225859f067a173fd1bc9c40e5974

وكالات-[aa]-[البشرى]: وقّعت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) ومؤسسة عيد الخيرية (القطرية)، ومنظمة التعاون الإسلامي، بروتوكولا لتوزيع حواسيب لوحية على 20 ألف طفل سوري، في إطار مشروع “ديمة” للتعليم الإلكتروني.

وأشار مراسل الأناضول، أنه جرى في إطار المرحلة الأولى من المشروع، توزيع حواسيب على ألفي طالب سوري، يتلقون التعليم في 9 مدارس بقضاء “الريحانية”، بولاية “هطاي” جنوبي تركيا، الذي يحتضن 16 ألف طفل سوري، يدرسون في 48 مدرسة، من أصل 350 ألف طفل سوري يدرسون في عموم تركيا.

وأوضح رئيس هيئة الإغاثة التركية (غير حكومية)، بولند يلدريم، في كلمة خلال مراسم توقيع البروتوكل بمدينة أنطاكيا في هطاي، أن المساعدات المتعلقة بالتعليم، ستساهم في بناء مستقبل أطفال سوريا.

وأعرب يلدريم عن شكره لجهود مؤسسة “عيد الخيرية”، قائلا “إن حل المشاكل التي يعاني منها العالم الإسلامي، ومكافحة الفقر والحروب، لا يتم إلا من خلال تعليم الأجيال القادمة، وفي هذا الصدد أود أن أعبر عن شكري للقطريين، ومساهماتهم في هذا المجال”.

من جهته، أعرب المدير العام للمؤسسة القطرية، علي السويدي، الذي شارك في مراسم التوقيع، عن سعادته للمساهمة في المشروع، مضيفا أن “الطلاب السوريين الذي اضطروا للابتعاد عن التعليم، سيتمكنون من تطوير أنفسهم عبر تلك الحواسيب”.

من جانبه، أعب ممثل قطر لدى منظمة التعاون الإسلامي، عبد العزيز آل ثاني عن سروره “للمساهمة في المشروع الخاص والجميل”، وفقاً لتعبيره.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء  الكندري : دفء الشتاء واحداً من أهم مشاريعنا الإنسانية …