الرئيسية / الأخبار / التنسيق بين المؤسسات الوقفية العالمية والأمانة لإبراز دور الوقف التنموي

التنسيق بين المؤسسات الوقفية العالمية والأمانة لإبراز دور الوقف التنموي

Untitled

كوالالمبور-[kuna]-[البشرى]: اكدت نائب الأمين العام لإدارة الخدمات المساندة بالأمانة العامة للأوقاف الكويتية إيمان الحميدان اهمية التنسيق بين المؤسسات الوقفية حول العالم لإبراز دور الوقف من خلال التعريف بتاريخه وفقهه ودوره التنموي وانجازاته.
وقالت الحميدان في تصريح عبر الهاتف لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان ندوة (اوقاف) التي عقدت على مدى يومين في مدينة (سيدني) الاسترالية تنظم لأول مرة خارج منظومة دول العالم الإسلامي مشيرة الى انها تحث على تعاون المؤسسات الوقفية من مختلف دول العالم مع مثيلاتها في العالم الإسلامي.
واشارت الحميدان وهي ايضا رئيس اللجنة التحضيرية للندوة الى ان فعاليات الندوة التي اختتمت اليوم الأحد ناقشت العديد من قضايا الوقف المعاصرة من خلال كوكبة من المختصين والمهتمين بالتجارب الإسلامية ذات الأبعاد التنموية وذلك في إطار التحولات الاجتماعية والاقتصادية المعاصرة والمتجددة حول العالم.
وذكرت ان مجلة (أوقاف) ستعمل على استمرارية العمل ونشر دور المؤسسات الوقفية وآخر ما توصلت إليه الأبحاث المتعلقة بالوقف.
وثمنت دعم وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت يعقوب عبدالمحسن الصانع ورعاية وزير الخارجية الاسترالية الأسبق بوب كار وممثله ياسين حسين الندوة وكذلك هيئة الأوقاف الاسترالية والبنك الإسلامي للتنمية بجدة.
كما أعربت عن تقديرها لجهود الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف بالإنابة رائد الخرافي وأعضاء اللجنة التحضيرية للندوة.
وأعربت كذلك عن الشكر لهيئة الاوقاف الاسترالية على التكريم الذي حظيت به وتكريم مدير إدارة الدراسات والعلاقات الخارجية بالأمانة العامة للأوقاف منصور الصقعبي وجميع أعضاء الوفد الكويتي واللجنة العلمية والمشاركين في ختام أعمال الندوة.
وأوصت الندوة الدولية الخامسة لمجلة (أوقاف) في ختام أعمالها بضرورة خدمة الأقليات المسلمة في مجال الوقف من خلال التعاون والتنسيق المشترك بين المؤسسات الوقفية في شتى دول العالم.
يذكر ان الندوة الدولية الخامسة لمجلة (أوقاف) التي اقيمت بعنوان (تنمية الأوقاف في البلاد غير الإسلامية) تأتي ضمن فعاليات وأنشطة الكويت كعاصمة للثقافة الإسلامية في عام 2016.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

الكويت| “زكاة كيفان” تطرح مشاريع دعم علاج المرضى الفقراء داخل الكويت

حاجة المريض للدواء والعلاج والمسكنات التي تذهب الآلام والأنات تفوق حاجته للطعام والشراب بكثير، هذا …