الرئيسية / إنساني / الكويت تقدم الدفعة الثانية من المساعدات المخصصة للنازحين بالبصرة

الكويت تقدم الدفعة الثانية من المساعدات المخصصة للنازحين بالبصرة

492076_o

الكويت-[kuna]-[البشرى]: اعلنت القنصلية الكويتية العامة في البصرة توزيع الدفعة الثانية من المساعدات المخصصة للنازحين بالبصرة ضمن المنحة الكويتية في إطار توجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بالتخفيف عن كاهل العائلات النازحة في العراق.

وقال القنصل العام لدولة الكويت في البصرة يوسف عاشور الصباغ ان القنصلية العامة وزعت بالتعاون مع الهلال الاحمر الكويتي مساعدات غذائية على 247 اسرة نازحة في قضاء الزبير غرب البصرة.
واضاف ان هذه المساعدات التي خصصتها الكويت للنازحين في البصرة تأتي في إطار تبرع أعلنه سمو أمير البلاد بقيمة 200 مليون دولار لدعم النازحين العراقيين.
من جهته اكد موفد الهلال الاحمر الكويتي احمد عبدالله الفقعان ان جمعية الهلال اشرفت على توزيع المساعدات الغذائية المخصصة للنازحين في البصرة بالتعاون مع القنصلية الكويتية والهلال الاحمر العراقي.
واعرب عن الامل بان تسهم تلك المساعدات في مساعدة الاسر العراقية النازحة على تخطي الظروف التي تمر بها.
وقال ان الحملة ستستمر عدة ايام لضمان توزيع المساعدات على الاسرة النازحة في مختلف انحاء البصرة والتي يقدر عددها بنحو ثلاثة الاف اسرة.
وثمن الفقعان الجهود الحثيثة التي تبذلها القنصلية الكويتية العامة بالبصرة لتهيئة الاجواء الملائمة لتوزيع المساعدات.
وكانت القنصلية الكويتية العامة في البصرة اعلنت في السابع من ابريل الجاري اكتمال حملة توزيع الدفعة الاولى من المساعدات على الاسر النازحة بالبصرة والتي اطلقتها جمعية الهلال الاحمر في الخامس من الشهر ذاته.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

التعريف بالإسلام تسير قافلة آل جعفر الأولى لعمرة المهتدين الجدد والجاليات

تحت شعار” بروا آباءكم تبركم أبناؤكم “ التعريف بالإسلام تسير قافلة آل جعفر الأولى لعمرة …