أخبار عاجلة
الرئيسية / ملفات ساخنة / “الكنيست” تستعد لضم الضفة الغربية للكيان الصهيوني

“الكنيست” تستعد لضم الضفة الغربية للكيان الصهيوني

2016040663854

فلسطين المحتلة-[IINA]-[البشرى]: تجري في الكيان الصهيوني حاليا استعدادات من أجل ضم الضفة الغربية لـ “إسرائيل”.

فقد كشف قائد المستوطنين اليهود في الضفة الغربية شيلا إلدار، النقاب عن أن البرلمان (الكنيست) سيمرر قريبا مشروع قرار لضم الضفة الغربية إلى “إسرائيل”.

وقال إلدار الذي ينتمي إلى حزب “الليكود” الحاكم، إنه حصل على تعهدات من وزراء ونواب الحزب ومن قادة حزب “البيت اليهودي”، بأن يتم سن قانون يشرع ضم الضفة الغربية، مشددا على أن هذا المشروع “سيكون على رأس أولويات كتل اليمين البرلمانية”.

ونوّهت صحيفة معاريف إلى أن ما ورد على لسان إلدار لقي تأييدا من نائب وزير الحرب الحاخام إيلي بن دهان، القيادي في “البيت اليهودي”.

وأشارت الصحيفة إلى أن بن دهان قال في احتفال نظم في الخليل، الخميس الماضي: “ضم يهودا والسامرة (الاسم العبري الذي يطلق على الضفة الغربية) هو أمر الساعة. الظروف الإقليمية والدولية تسمح بذلك”.

ونوّهت الصحيفة إلى أن وزراء بارزين، مثل وزير التعليم نفتالي بنات يقترحون ضم الضفة الغربية “بشكل متدرج”، منوّهة إلى أن بنات يقترح أن يتم في البداية ضم مناطق “ج”، التي تشكل 60 في المئة من مساحة الضفة الغربية.

ونقلت “معاريف” عن بنات قوله: “مناطق ج تضم 400 ألف يهودي و70 ألف عربي، وسنعرض على العرب إما الحصول على المواطنة الإسرائيلية أو حق الإقامة”.

وأوضحت الصحيفة أن مجلس المستوطنات اليهودي شكل “لوبيّا” داخل البرلمان، للدفع نحو سن قانون ضم الضفة الغربية بأسرع وقت ممكن.

 

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

قناة صهيونية: جمعيات يهودية تخطط لهدم المسجد الأقصى

غزة (إينا) – كشفت القناة الصهيونية الثانية، أن منظمات وجمعيات يهودية وضعت خطة مدتها 3 أعوام …