أخبار عاجلة
الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / دراسة تثبت الفوائد الصحية الكبيرة من ممارسة الرياضة لدقيقة

دراسة تثبت الفوائد الصحية الكبيرة من ممارسة الرياضة لدقيقة

10d022fd-ff3d-41ad-bca4-b0dceba007df

الشارقة-[sharjah24]-[البشرى]: أكدت دراسة كندية حديثة، أن ضيق الوقت لا يجب أن يكون ذريعة لبعض الناس في عدم ممارسة الرياضة ولو لدقيقة واحدة بشكل مكثف.

أثبتت دراسة كندية حديثة، أجراها باحثون بجامعة ماكماستر، أن ضيق الوقت لا يجب أن يكون ذريعة لبعض الناس في عدم ممارسة الرياضة ولو لدقيقة واحدة بشكل مكثف.

وفي هذا السياق، قال مارتن جيالا أستاذ علم الحركة في جامعة ماكماستر وأحد المشاركين في الدراسة الحديثة التي أجراها باحثون بالجامعة، في تصريحات لشبكة سي بي سي نيوز الإخبارية الكندية الأحد، أن هناك آثاراً صحية جيدة لجرعات صغيرة من التدريبات الرياضية على مدى فترة زمنية صغيرة، ويجب أن يكون الناس مستعدون وقادرون على الممارسة الرياضية بوتيرة مكثفة جداً، مشيراً إلى أن الدراسة أظهرت أن دقيقة واحدة فقط من الوقت للممارسة الرياضية تؤدي للحصول على فائدة صحية كبيرة.

وأوضح الباحث الكندي أن الدراسة قامت بمقارنة هذا النوع من الممارسة الرياضية والتي يتم فيها ممارسة الرياضة لمدة 60 ثانية ثلاث مرات في الأسبوع، على مدى اثني عشر أسبوعاً، مع الناس الذين كانوا يفعلون 150 دقيقة في الأسبوع بصورة مستمرة، ووجدت أن اللياقة البدنية للقلب والأوعية الدموية لكلا الفريقين زادت بما يقرب من 20 في المئة على مدى 12 أسبوعاً.

وقال الباحث الكندي، أن الممارسة الرياضية جيدة من أجل سعادة الإنسان وليس فقط من أجل اللياقة البدنية.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

ماذا تعرف عن “تقنية VDI”

“تقنية VDI” هي عبارة عن أجهزة كمبيوتر “افتراضية” مناسبة لموظفي الشركات الكبيرة، بحيث يكون لكل …