أخبار عاجلة
الرئيسية / إنساني / زكاة سلوى تناشد الخيرين مساندة أهل «حلب»

زكاة سلوى تناشد الخيرين مساندة أهل «حلب»

omar alkandary

الكويت-[البشرى]: حث مدير لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ عمر الكندري أهل الكويت والجاليات الوافدة ، مساندة ودعم أهل ” حلب” في مصابهم الجلل، فآلة البطش والقتل دمرت المستشفيات والمخابز وقتلت الأطفال الرضع والشيوخ الركع.

وقال الكندري: تعاني حاليا ألاف الحالات الإنسانية بحلب من نقص حاد في الغذاء والدواء والكساء وتتطلب التدخل السريع  لنجدتها، وهناك حالات كثيرة تتطلب إجراء عمليات جراحية بصورة عاجلة جدا ناهيك عن انعدام وجود المواد الغذائية والطبية وغيرها من المستلزمات الضرورية التي يحتاجها أهلنا في حلب.

وبين الكندري أن جمعية النجاة الخيرية طرحت حملة لنجدة أهل حلب تحت شعار” اغيثوا حلب” ولاقت الحملة تفاعلاً مميزاً من المحسنين والخيرين، ولكن المصاب كبير والموقف لا تشرحه العبارة، ولا بد من تكاتف الجميع فأقل ما نقدمه لأهلنا هناك هو الدعم  والعون والإغاثة العاجلة، فكثير من الأسر  التي كتب لها الحياة  والنجاة من هذا الجحيم  تفتقر إلى  أبسط المقومات الإنسانية كالفراش والملبس والمأكل والعلاج .

وأكد الكندري أن خطة الجمعية الحالية حيال ملف حلب هي بذل كل ما يمكن لوقف نزيف الدم السائل وتضميد الجراح، ومساندة المنكوبين وانتشالهم من واقعهم المأساوي، حيث تجهز الجمعية حاليا قافلة إغاثية عاجلة لأهل حلب تضم الغذاء والدواء والكساء،  موضحا أنه للتواصل ودعم الحملة الإغاثية الاتصال على 55644002.

واختتم الكندري مناشداً أهل الكويت دعم اللجنة في حملتها التي تطرحها لإغاثة أهل حلب فالكويت جبل أهلها على مناصرة الضعفاء وإغاثة الملهوفين، وتلك سجايا أهل الكويت والمحسنين منذ قديم الأزل.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

جنيف| مفوضية اللاجئين تدعو إلى توفير ممر آمن لنحو 140 ألف نازح في جنوب سوريا

جنيف| – [البشرى – مفوضية اللاجئين]: في ضوء الموجة الأخيرة من الأعمال القتالية في جنوب …