الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / «النادي العلمي»: شهب «الدلويات» تغزو سماء الكويت اليوم

«النادي العلمي»: شهب «الدلويات» تغزو سماء الكويت اليوم

nady elmy

الكويت-[kuna]-[البشرى]: قالت إدارة علوم الفلك والفضاء التابعة للنادي العلمي الكويتي إن سماء الكويت ستشهد اليوم الخميس زخة شهب «ايتا الدلويات» بمعدل 60 شهابا في الساعة الواحدة.
وأوضح مدير الإدارة بدر العميرة في تصريح صحافي اليوم الأربعاء أن «الدلويات» تبدأ كل عام في الفترة من 19 أبريل حتى 28 مايو نتيجة مذنب «هالي».
وأضاف العميرة أن الشهب ستشاهد في كوكبة «الدلو» بدءا من الطالع المستقيم 22 ساعة و 32 دقيقة وميلان صفر، مبينا أن «أفضل وقت لمشاهدتها بعد منتصف الليل حيث يبدو القمر مشرقا في تمام الرابعة فجرا».
كما أشار إلى أن سماء الكويت ستشهد بعد غد الجمعة مرور محطة الفضاء الدولية «آي.إس.إس» وستظهر من جهة الأفق الجنوبي في تمام الرابعة و57 دقيقة صباحا باتجاه أفق الشمال الشرقي لمدة ثماني دقائق.
ولفت إلى أنه يمكن مشاهدة المحطة على هيئة نجمة لامعة من القدر الظاهري «-2.5»، حيث ترى بالعين المجردة وبوضوح وسط إضاءة المدينة.
وأفاد العميرة بأن محطة الفضاء الدولية عبارة عن استراحة لرواد الفضاء على ارتفاع حوالي 400 كيلومتر من الأرض لدراسة تأثيرها على جسم الإنسان ومزودة بمعامل أبحاث علمية مختلفة لإجراء التجارب المعملية في مناخ نقي خارج الأرض وبخلايا شمسية لتزويدها بالطاقة اللازمة.
وذكر أن المحطة نتاج ثمرة تعاون وتمويل دولي بلغ 100 مليار يورو وحجمها يماثل حجم ملعب لكرة القدم تقريبا إذ يبلغ طولها 72 مترا وعرضها 108 أمتار تدور حول الأرض بسرعة 28 ألف كيلومتر في الساعة وتعد من أكبر المشروعات العلمية التي أقامها الإنسان خارج الأرض.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

ماذا تعرف عن “تقنية VDI”

“تقنية VDI” هي عبارة عن أجهزة كمبيوتر “افتراضية” مناسبة لموظفي الشركات الكبيرة، بحيث يكون لكل …