الرئيسية / اقتصاد / «البترول الكويتية» توقع اتفاقية تعاون مع «بترو فيتنام»

«البترول الكويتية» توقع اتفاقية تعاون مع «بترو فيتنام»

493445_o

الكويت-[kuna]-[البشرى]: أكد الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية بخيت الرشيدي أمس الجمعة أن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة النفط الفيتنامية (بترو فيتنام) سيحقق التوجهات الاستراتيجية لمؤسسة البترول الكويتية.
وأوضح الرشيدي في تصريح صحفي أن الاتفاقية التي وقعت على هامش زيارة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح إلى هانوي ستوفر منفذا امنا للنفط الكويتي وستحقق التوجهات الاستراتيجية لمؤسسة البترول الكويتية في مجال التكرير والتصنيع.
ومن جانبه وصف نائب رئيس شركة البترول الكويتية العالمية لشؤون اسيا غانم العتيبي الاتفاقية بأنها ستزيد سبل التعاون في مجال التصنيع والتكرير بين الشركتين مشددا على انها خطوة ستضيف وتحقق قيمة كبيرة للطرفين.
ومن المقرر أن تكون هناك مباحثات مستقبلية بين الشركتين لرفع مستوى التعاون فيما يخدم ويصب في مصلحة الجميع.
وكان الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية بخيت الرشيدي وقع اتفاقية تعاون اطارية لتوسيع مصفاة ومشروع للبتروكيماويات عن الجانب الكويتي فيما وقعها عن الجانب الفتينامي الرئيس والمدير التنفيذي لشركة (بترو فيتنام) نغوين فو ترونغ سن.
وجاءت الاتفاقية في إطار توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الى هانوي حاليا.
وكان سمو رئيس مجلس الوزراء وصل إلى هانوي أمس الخميس قادما من دكا في زيارة رسمية إلى فيتنام المحطة الثانية من جولته الآسيوية.
ومن المقرر أن تشمل جولة سمو رئيس مجلس الوزراء ايضا كلا من جمهورية كوريا واليابان.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

ارتفاع طفيف في أسعار النفط وسط تفاؤل بمراجعة المعروض

دبي (إينا) – صعدت أسعار النفط تدريجياً، وسط حالة من التفاؤل لدى المتعاملين بإمكانية مراجعة …