الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / الكويت تتربع على عرش «التوظيف الالكتروني»

الكويت تتربع على عرش «التوظيف الالكتروني»

493526_o

الكويت-[kuna]-[البشرى]: فازت دولة الكويت بجائزة في مجال التوظيف الالكتروني خلال أعمال (منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات) الذي استضافه (الاتحاد الدولي للاتصالات) التابع للأمم المتحدة على مدى اربعة أيام.
ووصف الامين العام لبرنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة في الكويت فوزي محمد المجدلي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم السبت الفوز بالجائزة بأنه “إشادة أممية بجهود الحكومة الكويتية في مجال تطبيق التقنيات الرقمية في التعامل مع مشكلة البطالة”.
وقال المجدلي ان الامين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هلون غاو اشاد اثناء منحه الجائزة الى وفد الكويت المشارك في المنتدى بما تقدمه الدولة من امكانيات عبر برنامج التوظيف الالكتروني والنجاحات التي حققها البرنامج عمليا.
وأضاف المجدلي ان “الكويت اثبتت من خلال هذا البرنامج قدراتها على التعامل مع متطلبات القطاع الاقتصادي الخاص وايضا طموحات وتطلعات الشباب الباحثين عن فرص عمل افضل لاسيما ان العمل في القطاع الخاص بات مرغوبا بين شرائح كبيرة من الشباب الكويتي”.
واشار الى “اهتمام شباب الكويت بالبحث عن وظائف في قطاعات الخدمات والبنوك وشركات الاستثمارات ما يتطلب ايضا مواكبة مؤهلات شباب الكويت مع متطلبات العمل في القطاع الخاص وهو ما يقوم به برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة”.
واكد في هذا السياق “وجود تدريب مجاني لشباب الكويت الراغبين في اللحاق بفرص وامكانيات القطاع الخاص الوظيفية” اضافة الى استفادة الموظفين ايضا من تلك البرامج “لتطوير قدراتهم المهنية واللحاق بكل المستجدات على مجالاتهم الوظيفية”.
وأوضح المجدلي “ان كل تلك الجهود تصب في صالح النمو الاقتصادي واستقرار معدلات القضاء على البطالة بوتيرة ثابتة ومواكبة القوى العاملة الوطنية مع متطلبات السوق والاستقرار”.
واضاف ان “هذه الجائزة سوف تحفز العاملين في البرنامج على تقديم افكار مبتكرة لتطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين سواء من الشركات او شباب الكويت وهو ما سينعكس بالتأكيد بشكل ايجابي على الاداء الاقتصادي الكويتي”.
يذكر ان (منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات) هو أكبر تجمع سنوي في العالم لمجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لأغراض التنمية.
واستضاف (الاتحاد الدولي للاتصالات) المنتدى الذي انعقدت اعماله في جنيف خلال الفترة من الثلاثاء الماضي الى يوم امس الجمعة وشارك في تنظيمه منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (اونكتاد) وبرنامج الامم المتحدة الانمائي بتعاون وثيق مع الامم المتحدة والوكالات الدولية الشريكة.
وتناول المنتدى في دورته لهذا العام تأثير مجتمع المعلومات والاتصالات على التنمية المستدامة بما في ذلك تطويع التقنيات المتطورة في مجال التغلب على البطالة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

ماذا تعرف عن “تقنية VDI”

“تقنية VDI” هي عبارة عن أجهزة كمبيوتر “افتراضية” مناسبة لموظفي الشركات الكبيرة، بحيث يكون لكل …