الرئيسية / إنساني / «النجاة الخيرية» ترسل مساعدات انسانية عاجلة ل”حلب”

«النجاة الخيرية» ترسل مساعدات انسانية عاجلة ل”حلب”

493455_o

الكويت-[البشرى]: اعلنت جمعية النجاة الخيرية الكويتية ارسال مساعدات انسانية عاجلة إلى المنكوبين من أهالي مدينة حلب شمال غربي سوريا بالتعاون مع مؤسسة الإغاثة التركية العاملة في داخل سوريا.
وقال مدير إدارة المشاريع الإغاثية في الجمعية المهندس ثامر السحيب في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان قيمة المساعدات تبلغ 66 ألف دولار مشيرا إلى أنها تضمنت سلات غذائية ومواد طبية ومساعدات عينية يحتاجها الأشقاء في سوريا.
وأضاف ان “هذه المساعدات أولية وستتبعها مساهمات أخرى خلال الأيام القليلة القادمة” معتبرا ان مأساة أهالي حلب “كبيرة”.
ودعا السحيب الى سرعة تقديم المساعدات وخاصة الطبية مشيرا الى وجود عشرات الحالات الانسانية التي نجت من الموت وتحتاج الى رعاية طبية عاجلة.
وذكر ان “الكثير من الجرحى تم انتشالهم من تحت الانقاض وهم بحاجة الى اجراء عمليات جراحية دقيقة وسريعة” لافتا الى حجم الدمار الكبير التي تعرضت له المدينة.
وأكد السحيب مواصلة جهود الجمعية ولجانها في دعم المنكوبين في سوريا منذ بدء الأزمة موضحا ان الجمعية سيرت عشرات القوافل الاغاثية التي حملت الغذاء والدواء والكساء وتبرعات من المحسنين من أهل الكويت.
وأعرب عن خالص شكره على تعاون وتفاعل أهل الخير مع الحملة التي أطلقتها الجمعية لإغاثة أهالي حلب وعكست طيبة وكرم أهل الكويت اللذين جبلوا عليهما منذ القدم.
وضم وفد الجمعية الى تركيا للاشراف والتنسيق لإيصال المساعدات الى الداخل السوري نائب المدير العام لشؤون العلاقات العامة والموارد أنس الخليفة.
وكانت جمعية النجاة الخيرية سيرت في مارس الماضي اربع شاحنات من المساعدات تعد الثالثة من نوعها تبرع بها فاعل خير من الكويت الى الايتام السوريين في داخل الاراضي السورية.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء  الكندري : دفء الشتاء واحداً من أهم مشاريعنا الإنسانية …