الرئيسية / اقتصاد / إندونيسيا تصعد كثاني أفضل وجهة استثمارية في آسيا

إندونيسيا تصعد كثاني أفضل وجهة استثمارية في آسيا

indonesiapuncak.com-118

جاكرتا-[IINA]-[البشرى]: كان لجهود الحكومة الإندونيسية في طرح سلسلة من رزم السياسات الاقتصادية الجديدة منذ سبتمبر الماضي، إلى جانب تسويق عروض الاستثمار المحفزة بالخارج، الأثر الكبير في زيادة اهتمام المستثمرين الأجانب وتحويل إندونيسيا إلى ثاني أفضل محطة للاستثمار في آسيا.
وقال مدير قسم الاتصالات في بنك إندونيسيا أويكوس ماندو بانجايتان: “لقد بزغت إندونيسيا خلال شهر يناير هذا العام كثاني أفضل وجهة للاستثمار بعد الصين”.
وكانت الحكومة الإندونيسية قد دشنت، منذ سبتمبر الماضي، 12 مرحلة من رزم سياساتها الاقتصادية الهادفة إلى تبسيط إجراءات ترخيص الاستثمار، وتسهيل خلق مشاريع الأعمال، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى البلاد.
وكانت هيئة تنسيق الاستثمار قد نظمت حملات مكثفة لتسويق فرص الاستثمار بعدة دول في آسيا وأوروبا، إضافة إلى أمريكا وأستراليا، وفق ما نقلت وكالة الأنباء أنتارا.
بدوره قام الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، خلال الشهر الماضي، بجولة أوروبية قادته إلى هولندا وبريطانيا وألمانيا وبلجيكا لاستقطاب الاستثمار وتقوية الروابط التجارية.
ومباشرة عقب عودته صرح ويدودو بأن زياراته لهذه الدول الأوروبية أثمرت توقيع اتفاقيات أعمال بقيمة 20.5 مليار دولار.
وقال في مؤتمر صحفي آنذاك: “هناك هدفان تم تحقيقهما من هذه الزيارات. الأول هو ثقة رجال الأعمال من الدول الأوروبية والاتحاد الأوروبي في الاقتصاد الإندونيسي”، والهدف الثاني هو “الثقة التي أعربت عنها الدول الأوروبية في الدور الذي أدته وما زالت تنهض به إندونيسيا بخصوص إرساء السلام عبر نشر الإسلام المعتدل”.
كما نوه بإشادة الأوروبيين بالسياسات الاقتصادية التحفيزية لبلاده من خلال الرزم الاقتصادية التي أطلقتها جاكرتا في الشهور الأخيرة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

ارتفاع طفيف في أسعار النفط وسط تفاؤل بمراجعة المعروض

دبي (إينا) – صعدت أسعار النفط تدريجياً، وسط حالة من التفاؤل لدى المتعاملين بإمكانية مراجعة …