الرئيسية / الأسرة المسلمة / الكويت تستضيف اليوم ندوة «الأحداث الجانحين ومسؤولية المجتمع والأسرة»

الكويت تستضيف اليوم ندوة «الأحداث الجانحين ومسؤولية المجتمع والأسرة»

shaoen

الكويت-[ alwatan.kuwait]- [البشرى]: تستضيف دولة الكويت ممثلة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل إدارة رعاية الأحداث غدا ندوة خليجية بعنوان (الأحداث الجانحين بين مسؤولية الدولة والأسرة والمجتمع المدني) في مركز تنمية المجتمع بمنطقة اليرموك.

وقالت مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة عفيفة أكبر في تصريح صحافي اليوم الأحد إن الندوة التي تقام برعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح تتناول مناقشة سلوك الأحداث المنحرفين والمعرضين للانحراف وكيفية تعديل السلوك المنحرف بما يتوافق مع القيم المجتمعية ووفقا لديننا الحنيف.

وأضافت أكبر أن الندوة التي تستمر يومين تعنى أيضا ببحث الأسباب التي تدفع الأحداث نحو الانحراف علاوة على إيجاد الحلول الجذرية التي من شأنها معالجتهم من النواحي التربوية والدينية والاجتماعية والنفسية ليتسنى لهم الاعتماد على النفس والاندماج داخل المجتمع.

ولفتت إلى ما توليه الوزيرة الصبيح من اهتمام كبير بالأحداث المعرضين للانحراف وسعيها إلى تذليل كل العقبات أمامهم والاهتمام بتأهليهم وتهيئتهم على المستوى النفسي والاجتماعي لاعادة دمجهم في المجتمع مرة اخرى.

 

وأشارت أكبر إلى أن هذه الندوة تأتي تنفيذا لقرار مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية والعمل لدول مجلس التعاون الخليجي في دورته (32) لمناقشة القضايا المتعلقة بالجانحين والمعرضين للانحراف من الأحداث.

وقالت إن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية تولي اهتماما كبيرا بمشكلة الأحداث الجانحين من خلال إيواء الأحداث المنحرفين والمعرضين للانحراف في دور إدارة رعاية الأحداث التي تهدف إلى توفير الرعاية الوقائية والإيوائية والعلاجية للاحداث.

وأكدت أن الوزارة تسعى إلى تهيئة وتحسين البيئة الأسرية من خلال بث الوعي الديني والتربوي والخلقي بما يهيئ حياة أفضل لهذه الفئة عند خروجها لبيئتها الطبيعية وغرس قيم الولاء للوطن والانتماء ومبادئ الاعتماد على النفس للاحداث الذين ترعاهم الدور.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

*خبر السماء*

في عام الحزن أسرى الله تبارك وتعالى بنبيه إلى، البيت المقدس ثم أعرج به إلى …