الرئيسية / اقتصاد / انطلاق النسخة الـ 13 من «بروجكت قطر 2016» بمشاركة كويتية

انطلاق النسخة الـ 13 من «بروجكت قطر 2016» بمشاركة كويتية

PQ-2014-Web-Banner_0

الكويت-[kuna]-[البشرى]: افتتحت فعاليات النسخة الـ 13 من المعرض الدولي لمواد ومعدات وتقنيات البناء (بروجكت قطر 2016) بمشاركة الهيئة العامة للصناعة الكويتية و16 شركة كويتية متخصصة في مجال الانشاءات.
وقال وزير الاقتصاد والتجارة القطري الشيخ احمد بن جاسم بن محمد آل ثاني في تصريح صحافي عقب افتتاحه المعرض الذي يستمر اربعة ايام ان مشاركة وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية في (بروجكت قطر 2016) يأتي في اطار حرصها على ايلاء قطاع البناء والتشييد الاهمية التي يستحقها كونه يشكل رافدا مهما من روافد التنمية الاقتصادية في الدولة.
واضاف وزير الاقتصاد والتجارة القطري ان دولة قطر تشهد طفرة انشائية كبيرة منذ عدة سنوات مبينا ان المشاريع العملاقة التي يتم تنفيذها في كافة القطاعات بدءا بتحديث البنى التحتية ومشروعات سكك الحديد القطرية (الريل) وانتهاء بالمشاريع التنموية الكبرى التي يتم تنفيذها تأتي في سبيل تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.
واكد ضرورة الاطلاع المستمر على اهم الانجازات وافضل الممارسات العالمية في هذا المجال والاستفادة منها من خلال عقد شراكات مثمرة مع كبرى الشركات الاقليمية والعالمية بما يسهم في تحقيق قيمة مضافة للسوق المحلي وتعزيز البيئة الاستثمارية في دولة قطر.
وتوقع ان تشهد نسخة هذا العام نجاحا نظرا لوجود مشاركات من كافة انحاء العالم وتواجد العديد من الشركات للمرة الاولى خلال هذا المعرض وهو ما اعتبره يعكس جاذبية السوق القطري وادراك اهمية تواجدهم في المنطقة ودولة قطر.
واكد ان قطر لديها واحد من افضل مناخات الاقتصاد والاستثمار في العالم من حيث التنافسية حيث احتلت المركز الاول في الشرق الاوسط وشمال افريقيا في تقرير التنافسية العالمي الصادر في سبتمبر الماضي والذي يصدره المنتدى الاقتصادي العالمي كما احتلت المرتبة ال14 عالميا.
ووصف المناخ الاستثماري والاقتصادي في قطر بكونه واعدا وان النمو الاقتصادي يسجل معدلا اعلى من معدل نمو الاقتصاد العالمي مضيفا ان هذه الشركات شاركت في المعرض بهدف التواجد بالسوق القطري واخذ فرصة المشاركة في هذه المشاريع وايضا للتواجد بالمنطقة.
ويغطي المعرض الذي يقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني مساحة 30 الف متر مربع تتوزع على خمس صالات و18 جناحا من 37 دولة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

ارتفاع طفيف في أسعار النفط وسط تفاؤل بمراجعة المعروض

دبي (إينا) – صعدت أسعار النفط تدريجياً، وسط حالة من التفاؤل لدى المتعاملين بإمكانية مراجعة …