أخبار عاجلة
الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / سوريون يطورون برنامج لحل مشكلة اللغة التركية

سوريون يطورون برنامج لحل مشكلة اللغة التركية

maxresdefault

طوّر سوريون في تركيا تطبيقاً للهواتف المحمولة لحل مشكلة اللغة التركية عند العرب الذين لا يتكلمون بها وبالعكس، وذلك عن طريق الترجمة الصوتية المباشرة.

ويعمل التطبيق الذي حمل اسم “ترجملي لايف” على الهواتف التي تعمل على أنظمة الأندرويد وهواتف الآيفون، ويقدم ترجمة صوتية مباشرة، إضافة إلى ترجمة نصية للرسائل والعقود والوصفات الطبية.

ويضم فريق العمل 135 مترجماً من جنسيات واختصاصات مختلفة، ويمكن الاستفادة من التطبيق عن طريق تحميله وتجربته مجاناً لدقائق محدودة، حيث يوفر التطبيق مبلغ خمس ليرات تركية مجاناً لتجربة الخدمات التي يقدمها، وتبلغ تكلفة الاتصال عبره 0.75 ليرة تركية للدقيقة الواحدة.

وقال مؤسس التطبيق “مجاهد عقيل” إن التطبيق يقوم بالترجمة المباشرة والحية بين العرب والأتراك وبالعكس، مشيراً إلى أن الأشخاص الموجودون على التطبيق هم أشخاص حقيقيون وليسوا آليين.

وأكد القائمون على التطبيق عبر حسابات التطبيق على مواقع التواصل الاجتماعي أنهم لم يصمموا هذه المنصة من أجل تجميع بيانات المستخدمين الشخصية، وإنما لخدمتهم وبمعرفتهم وبمحض إرادتهم، مؤكدين أنهم سيحافظون في كافة الأوقات على خصوصية وسرية كافة البيانات الشخصية التي يحصلون عليها.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

ماذا تعرف عن “تقنية VDI”

“تقنية VDI” هي عبارة عن أجهزة كمبيوتر “افتراضية” مناسبة لموظفي الشركات الكبيرة، بحيث يكون لكل …