الرئيسية / إنساني / قطر الخيرية تفتح مكتبا إقليميا لها في العاصمة التركية أنقرة

قطر الخيرية تفتح مكتبا إقليميا لها في العاصمة التركية أنقرة

إسطنبول-[IINA]-[البشرى]: افتتحت  جمعية “قطر الخيرية” مكتبا إقليميا لها في العاصمة التركية أنقرة.

وقالت: إن هذه الخطوة تأتي في إطار مواصلة جهودها الإغاثية في خدمة النازحين واللاجئين السوريين التي بدأت منذ 2011 م، ورغبة في تكثيف الجهود والمتابعة المباشرة لمشروعاتها الكبيرة الخاصة.

حضر حفل افتتاح المكتب الإقليمي للجمعية وزير العمل والضمان الإجتماعي التركي سليمان صويلو ونائب وزير الخارجية التركي ناجي كورو، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ حمد بن ناصر آل ثاني والرئيس التنفيذي للجمعية يوسف بن أحمد الكواري، وعدد من ممثلي المنظمات الإنسانية التركية والدولية.

وأشارت الجمعية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم إلى أنه من المنتظر أن يشرف هذا المكتب الإقليمي الذي يحتل رقم 27 من مجمل مكاتب قطر الخيرية عبر العالم بصورة مباشرة على أعمالها الإغاثية الخاصة بالنازحين والمتضررين السوريين في الداخل السوري، أو الموجهة للاجئين السوريين في دول الجوار(تركيا والأردن ولبنان والعراق) وذلك ضمانا لأفضل وأسرع استجابة عند حدوث الكوارث العاجلة، ورغبة بتقديم أفضل جودة عند تنفيذ مشاريعنا”.

وقالت قطر الخيرية، إنها ستسعى لافتتاح مكتبين فرعيين لمكتبها الإقليمي في كل من إسطنبول وكليس في الفترة القادمة لتكتمل دائرة أهدافها الإنسانية التي تطمح إليها. مبينة: إن “مهمة المكتب الإقليمي الجديد لن تقتصر على الاهتمام بالمتضررين السوريين فقط بل ستمتد لتنفيذ مشاريع تنموية وتقديم الرعاية للفئات ذات الحاجة في الدول التي يتواجد بها اللاجئون السوريون والتي سبقت الإشارة إليها نظرا لإدراك قطر الخيرية أن هذا يعد جزءا من واجبها الإنساني تجاه الفئات المحتاجة من سكان الدول المستضيفة والإسهام في جهود تنميتها”.

وأوضحت: إن “قطر الخيرية كانت من أوائل المسارعين إلى إغاثة الشعب السوري بحكم وجود فريق مدرّب لديها، وإدارة مختصّة بالإغاثة حيث بلغ إجمالي المشاريع التي مولتها حتى الآن أكثر من 126 مليون دولار استفاد منها 8.5 مليون متضرر وهو ما جعلها تتبوأ المركز الأول عالميا لأكثر من عام على مستوى المنظمات الإنسانية غير الحكومية NGOs في إغاثة السوريين، وفقا لتقرير التتبع المالي للمساعدات الإغاثية الدولية FTS، التابع لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أوتشا.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء  الكندري : دفء الشتاء واحداً من أهم مشاريعنا الإنسانية …