الرئيسية / إنساني / الأمم المتحدة تدعو لإجراءات عاجلة لدعم الصومال من الجفاف

الأمم المتحدة تدعو لإجراءات عاجلة لدعم الصومال من الجفاف

9df0bd60-e59b-40d4-8af1-79b969746465

نيويورك-[IINA]-[البشرى]: دعت الأمم المتحدة ، الليلة الماضية، إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لدعم المجتمعات المتأثرة بالجفاف في منطقتي “أرض البنط” و “صوماليلاند” الواقعتين في شمال الصومال ، لتجنب زيادة تدهور الوضع السيئ هناك.
وبحسب “واس ” أعرب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في الصومال ، بيتر دي كليرك ، في بيان ، عن قلقه العميق إزاء الآثار المدمرة لموجة الجفاف المستمرة التي تواجهها المجتمعات الكائنة في أرض البنط وصوماليلاند ، مضيفاً أن إجراءات مثل تطعيم الماشية وتوفير الأموال والمساهمات للمزارعين الرعاة من شأنها تخفيف حدة أثار موجة الجفاف الحالية.
وأشار إلى أنه رغم هطول الأمطار مؤخراً على بعض المناطق ، والتي أدت إلى وضع نهاية لحالة الجفاف الموجودة في تلك المناطق ، إلا أن الأزمة لاتزال قائمة وتشكل خطراً جدياً نظراً للأثر التراكمي لقصور أكثر من أربعة مواسم من الأمطار في بعض المناطق الأخرى.
وحذر كليرك ، من أنه في حال توقف هطول الأمطار قبل نهاية مايو الجاري أو بداية يونيو القادم ، فإن الوضع قد يزداد تدهوراً بصورة أعمق وأكثر سرعة.
ووفقاً لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ، فإن ما يقرب من 385 ألف شخص في أرض البنط وصوماليلاند يواجهون حالة انعدام أمن غذائي حادة ، في حين أن ما يقرب من 3ر1 مليون شخص مهددون بخطر المعاناة من انعدام الأمن الغذائي ، في حال لم يتلقوا مساعدات عاجلة.
وكان المكتب قد دعا في مارس الماضي لجمع مساعدات بقيمة 105 ملايين دولار ، للتعامل مع أزمة الجفاف التي تضرب هاتين المنطقتين الصوماليتين.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء  الكندري : دفء الشتاء واحداً من أهم مشاريعنا الإنسانية …