الرئيسية / الأخبار / المعتوق يؤكد أهمية عقد مؤتمرات السلام في الظروف الحالية

المعتوق يؤكد أهمية عقد مؤتمرات السلام في الظروف الحالية

494248_o

الكويت-[kuna]-[البشرى]: أكد المستشار بالديوان الاميري رئيس مجلس ادارة الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية مبعوث الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية الدكتور عبدالله معتوق المعتوق اليوم الخميس اهمية عقد المؤتمرات التي تدعو الى السلام في ظل اجواء الحروب والفتن التي تنتشر حاليا في جميع ارجاء العالم.
وقال المعتوق في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في المشاورات الدولية رفيعة المستوى المعنية بحماية الاقليات في الدول ذات الاغلبية المسلمة التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو “إن العالم اصبح يعج بالحروب والفتن ونحن بحاجة للمؤتمرات التي تدعو للسلام”.
كما اعرب عن شكره لحكومة اليابان والامم المتحدة ومؤسسة تعزيز السلام والمشاركين من جميع الديانات لتفهمهم أن السلم واجب وحتمي ويجب ان يعم كل العالم.
وفي سياق متصل اكدت الهيئات المنظمة للمشاورات ان اليابان ستقدم لكبار القادة الدينيين المشاركين بيئة دافئة وامنة ومرحبة بالحوار بما يسفر عن توصيات واجراءات ملموسة.
وتستضيف طوكيو المشاورات الدولية رفيعة المستوى التي انطلقت اليوم الخميس على مدى يومين ويشارك في تنظيمها تحالف الامم المتحدة للحضارات ومنظمة أديان من أجل السلام.
ويشارك في المشاورات نحو عشرة من كبار زعماء المسلمين مع ما يقرب من عشرة من القادة الدينيين البارزين المعروفين دوليا من شرائع اخرى للوقوف على التحديات الراهنة المتعلقة بحماية الاقليات ودراسة الالتزامات الدينية والمبادئ والقيم المشتركة ذات الصلة بفكرة المواطنة وحماية الاقليات بالإضافة الى الالتزام باتخاذ اجراءات ملموسة لتعزيز مفهوم المواطنة ومكافحة الاسلاموفوبيا.
وحضرت هديل السبتي مستشارة الدكتور المعتوق المشاورات التي تنعقد قبل قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى (جي 7) في ال26 و27 من مايو الجاري.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“ورتل النجاة” تنظم محاضرات ” في رحاب القرآن الكريم” عن بعد عبر الأونلاين

أعلنت إدارة “ورتل” للقرآن الكريم بجمعية النجاة الخيرية عن فتح باب التسجيل بمحاضرات “في رحاب …