أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / زكاة سلوى قدمت مساعدات بقيمة 100 ألف دينار لطلبة العلم

زكاة سلوى قدمت مساعدات بقيمة 100 ألف دينار لطلبة العلم

bader aleqael

الكويت-[البشرى]: قال بدر محمد العقيل رئيس لجنة زكاة سلوى اناللجنة قدمت مساعدات بقيمة 9 آلاف دينار للطلبة والطالبات المتعثرين من الفقراء والايتام، لافتا ان هذه القيمة استفاد منها 90 طالب وطالبة خلال الايام الاخيرة للعام الدراسي الحالي والذين كانوا معرضين للحرمان من دخول الاختبارات وحرمانهم من الحصول على شهاداتهم الدراسية او معرفة نتائجهم مما يعرضهم إلى امتناع بعض المدارس عن تسجيلهم للعام الدراسي الجديد، يأتي ذلك من واقع أهداف المشروع النبيلة التي قام من أجلها.

وأوضح العقيل ان المساعدات المقطوعة التي قدمتها اللجنة من بداية العام الدراسي الحالي بلغت قيمتها 27646 دينار واستفاد منها عدد 200 طالب وطالبة متعثرين، بالاضافه الى مبلغ 64400 دينار كفالة سنوية لطلاب وطلبات ايتام والبالغ عددهم 140 طالب وطالبة، ليصبح اجمالي قيمة المساعدات أكثر من 100 الف دينار .

وبين العقيل أن مشروع ( إحساس ) تم انشاؤه لرعاية الأسر المتعففة والفقيرة وابنائهم ، وهو قائم علي تحقيق قيم التكافل الاجتماعي ينطلق من تحقيق مصلحة متبادلة بين أهل الخير والمحتاجين من خلال إدارة مكونة من أهل العلم والمعرفة والدراية بأحوال المجتمع ومعروفين بين العامة وعاملين في القطاع الخيري.

وأوضح أن إدارة اللجنة قررت مساعدة ابناء المتعففين من المعوزين الذين لا يسألون الناس، عن طريق قنوات وشخصيات موثوق بها، ممن لديهم معرفة تامة بأحوال الأسر المتعففة.

وذلك بعد دراسة دقيقة لأوضاع هذه الأسر وفقا لمعايير محددة قائمة على الأمانة والشفافية حتى تكون هذه الأعمال نوراً في الدنيا وذخراً في الآخرة فالله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه، لافتا الى انه يمكن التبرع والمساهمة لمشاريع لجنة زكاة سلوى من خلال الاتصال على: 25644002 – 55644002 – او زيارة مقر اللجنة: سلوى / قطعة 1 / شارع المتنبي – منزل 205 لجنة زكاة سلوى.

وتابع العقيل أن اهداف المشروع تتمثل في تفعيل قيمة الإحساس بالآخرين والشعور بهم وبمعاناتهم، ومساعدة الأسر على معالجة مشاكلهم المادية سواء بالدعم المادي المباشر الغير مباشر, وأخيرا التعاون مع كافة المؤسسات الخيرية الحكومية وغيرها في قضاء حوائج المتعففين.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة العثمان”: 25 ألف مستفيداً من مساعداتنا الإنسانية خلال أزمة “كورونا” 

قال مدير لجنة زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية / أحمد الكندري : أن إجمالي …