الرئيسية / إنساني / «الهلال الأحمر»: بطاقات تموينية لـ 2000 أسرة متعففة

«الهلال الأحمر»: بطاقات تموينية لـ 2000 أسرة متعففة

2-196

الكويت-[kuna]-[البشرى]: وزعت جمعية الهلال الأحمر الكويتية بطاقات صرف المواد الغذائية لمصلحة 2000 أسرة متعففة من مختلف الجنسيات والأديان داخل البلاد.

وقالت مديرة ادارة المساعدات المحلية بالجمعية، مريم العدساني، خلال حملة «مصرف العشيات» التي نظمتها «الهلال الأحمر» في مقرها بالشويخ أمس، لمساعدة الأسر المتعففة والمحتاجة، ان الحملة تتبع الأمانة العامة للأوقاف، وهي ليست جديدة وتقام طوال أيام العام، ويتم تكثيفها خلال شهر رمضان.

كوبونات شرائية
ولفتت الى أن بطاقات صرف المواد الغذائية اشتملت على كوبونات شرائية بقيمة 25 دينارا بالتعاون مع عدة جمعيات وأسواق مركزية لشراء المؤن والمواد الغذائية فقط، مؤكدة استمرار توزيع المساعدات حتى منتصف رمضان على الأسر المحتاجة والمسجلة في برنامج المساعدات المحلية.
وذكرت العدساني أن نحو 2000 اسرة متعففة ومحتاجة استفادت من هذه الحملة الخيرية من أصل 4000 اسرة مقيدة من جميع الجنسيات والديانات دون أي تحيز أو تمييز.

أنشطة متعددة
واستعرضت الأنشطة التي تقدمها ادارة الجمعية على مدار العام، ومنها الحملات الخيرية التي تقوم بها قبل شهر رمضان لتقديم المواد التموينية للأسر المتعففة، بالإضافة إلى حملة منتصف رمضان الخاصة بالأطفال، وهي عبارة عن قرقيعان لمشاركة الأسر فرحتهم وتلبية متطلباتهم وتوفير الرعاية الاجتماعية لهم، علاوة على حملة العودة الى المدارس وحملات كسوة الشتاء والاعياد وأضحية العيد.

حملات اجتماعية
وأشارت العدساني إلى حرص الجمعية على القيام بالحملات الاجتماعية مثل عيد الام، إضافة إلى المشاريع الكبيرة التي تتبناها، ومنها مشروع طلاب العلم، حيث تتكفل الجمعية برعاية 1000 طالب لتخفيف العبء عن كاهل الأسر، فضلا عن مشروع كفالة اليتيم داخل الكويت، كاشفة عن نية الادارة زيادة اعداد الأسر المتعففة المستفيدة من المساعدات.
وعن تقييم الجمعية لمدى أحقية الاسرة المتعففة للاستفادة من المساعدات الخيرية، التي تقدمها من عدمها، أوضحت العدساني ان الجمعية حريصة على استقبال كل الطلبات المقدمة، لافتة إلى وجود فريق عمل متخصص لدراسة الحالات وفرزها ومن ثم التواصل مع الحالات المستحقة التي تستوفي الشروط المطلوبة.

حملات خاصة
أكدت مريم العدساني حرص «الهلال الأحمر» على تنظيم حملات اجتماعية وإنسانية موجهة لمساعدة حالات خاصة ككبار السن وذوي الاحتياجات، وتزويدهم بالأسرة والمقاعد المتحركة والأدوات المعينة مثل العكازات والحفاضات وغيرها.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

التعريف بالإسلام تسير قافلة آل جعفر الأولى لعمرة المهتدين الجدد والجاليات

تحت شعار” بروا آباءكم تبركم أبناؤكم “ التعريف بالإسلام تسير قافلة آل جعفر الأولى لعمرة …