الرئيسية / اقتصاد / البنك الإسلامي للتنمية يكرم الفلسطينية الفائزة بجائزته للتنمية

البنك الإسلامي للتنمية يكرم الفلسطينية الفائزة بجائزته للتنمية

81b8568b-c738-482d-a0b0-dfca39f0470d

جاكرتا-[IINA]-[البشرى]: كرّم البنك الإسلامي للتنمية اليوم الخميس (19 مايو 2016)، الفلسطينية نفيسة الديك (75 عاما) الفائزة بجائزة البنك لمساهمة المرأة في التنمية، وذلك خلال فعاليات الاجتماع السنوي الـ41 لمجلس محافظي البنك في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.
وتشمل الجائزة التي فازت بها الديك، مبلغ 30 ألف دولار، ومجسما تذكاريا، وشهادة قدمها رئيس مجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي.
وفازت الديك بهذه الجائزة على مستوى العالم الإسلامي كله، من بين مئات المرشحات من 56 دولة عضو في البنك الإسلامي للتنمية، نظرا لمساهماتها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مجتمعها.
وعبر محافظ فلسطين لدى البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد اشتية، عن فخره بحصول سيدة فلسطينية على جائزة التنمية، آملا أن يشكل فوزها حافزا لكل مرأة فلسطينية للتميز في وطنها وكسر القيود التي يفرضا الاحتلال والمجتمع.
وولدت نفيسة الديك ونشأت في قرية كفر نعمة غرب رام الله، وعملت بالخياطة والتطريز والزراعة، وتميزت بنشاطها المجتمعي، إذ أسهمت في تأسيس مشاريع معظمها تصب في دعم اقتصاد المرأة من خلال جمعية سيدات كفر نعمة، وكذلك لها تجربة نضالية طويلة ضد الاحتلال تعرضت خلالها للاعتقال عدة مرات.
وتهدف الجائزة إلى تشجيع إسهامات المرأة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال الاعتراف بدورها الفعال ومكافأة إسهاماتها.
ويتم منح هذه الجائزة سنويا لجذب أنظار المجتمع الدولي إلى أهمية دور المرأة في تطوير المجتمع ودفع عجلة التنمية العالمية للأفضل.
واختتمت اليوم، أعمال الاجتماع السنوي الـ41 لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية والاجتماعات السنوية للجمعيات العامة للمؤسسات التابعة له، التي استمرت ثلاثة أيام في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

ارتفاع طفيف في أسعار النفط وسط تفاؤل بمراجعة المعروض

دبي (إينا) – صعدت أسعار النفط تدريجياً، وسط حالة من التفاؤل لدى المتعاملين بإمكانية مراجعة …