الرئيسية / منوعات / الصين تخصص مدينة ترفيهية للسياح المسلمين

الصين تخصص مدينة ترفيهية للسياح المسلمين

19689252411461597647

الصين-[elwatannews]-[البشرى]: أعلنت الصين عن بناء حديقة ملاهي للأفراد المسلمين في محاولة منها لاستقطاب مزيد من السياح المسلمين إلى داخل البلاد وفق ما نشر موقع “يي بي ذا”.

وأطلقت السلطات اسم “مدينة العالم الإسلامي” على مشروعها الجديد الذي أقيم في مدينة يينشان، بمنطقة نينغشسيا، وبلغت تكلفته حوالي 3.5 مليون دولار أمريكي.

ويتوسط هذا المشروع مبنى مسجد أطلق عليه اسم “القصر الذهبي” بينما تعلوه منابر مجهزة بمكبرات صوتية للإعلان عن أوقات الصلاة.

وسيتعين على زوار المسجد خلع أحذيتهم قبل الدخول، كما يقوم المسلمون بذلك لدى دخولهم إلى المساجد، وفي الوقت نفسه، سيترك للنساء خيار ارتداء الحجاب أو النقاب.

كما يتضمن هذا المشروع متحفًا مهمًا لتسليط الضوء على الثقافة الإسلامية وتقديم عروض مستوحاة من قصص “ألف ليلة وليلة”.

ومن أجل تعزيز عدد الزوار، شرعت الحكومة الصينية في بناء مطار بالمنطقة لتسهيل وصول الرحلات مباشرة من مدينة عمان بالأردن ومدينة كوالالامبور بماليزيا.

وتعيش قومية الهوي المسلمة في منطقة نينغشسيا وتعد ثاني منطقة من حيث عدد السكان المسلمين بعد أقلية الأويغور في شمال غربي الصين.

وفي حين أن قومية الهوي تعتبر أكثر اندماجًا داخل المجتمع الصيني لتحدث نسبة كبيرة من أفرادها اللغة الصينية، تظل أقلية الأويغور في خلاف مع الحكومة التي لا تود الاعتراف بها.

ويذكر أن الحكومة الصينية منعت أقلية الأويغور من صيام شهر رمضان وهو الأمر الذي أدانته تركيا والعديد من الدول الإسلامية، إلى جانب منظمة حقوق الإنسان التي شجبت السياسية القمعية للحكومة ضد هذه الأقلية العرقية.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

السرطان السبب الرئيسي للوفيات في 12 دولة

بروكسل (إينا) – قال علماء: إن الأورام السرطانية أصبحت المسبب الرئيسي للوفيات في 12 دولة …