الرئيسية / غير مصنف / الكويت: «الهلال الاحمر» نسعى إلى نشر العمل التطوعي

الكويت: «الهلال الاحمر» نسعى إلى نشر العمل التطوعي

495489_o

الكويت-[kuna]-[البشرى]: أكد نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتية أنور الحساوي اليوم الأحد أهمية إبراز العمل الانساني للبلاد مشيرا إلى ان مشاركة الجمعية في معرض يقام على هامش القمة العالمية للعمل الانساني تأتي استكمالا لدورها بمجال العمل الانساني والخيري في رعاية اللاجئين والنازحين.

كما أكد الحساوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أهمية المعرض الذي يقام على هامش اجتماعات القمة باعتباره حدثا إنسانيا واجتماعيا بارزا يستقطب كل المنظمات الانسانية ويجمعها في مكان واحد لإبراز دورها الانساني والاغاثي.

واشاد بالإسهام الكويتي في المجالات الانسانية حتى باتت الكويت رمزا انسانيا عالميا في العمل الخيري لمختلف شعوب العالم.
وذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتية تسعى دائما الى نشر العمل التطوعي من خلال الانشطة والمعارض التي تشارك فيها مشيرا الى ان عددا من المسؤولين المشاركين في الاجتماع زاروا الجناح وأشادوا بجهود الجمعية في نشر ثقافة العمل التطوعي والانساني.

وأشار الحساوي إلى رغبة العالم في معرفة المزيد عن الكويت وما تقدمه على مستوى المبادرات الإنسانية ومن ثم فإن من شأن مشاركتها في المعرض أن تخدم هذا الغرض.

وأشاد بجهود وزارة الاعلام بالكويت ممثله بالإعلام الخارجي في التنسيق والتعاون مع الجمعية لإبراز الدور الانساني والإغاثي الجمعية. من جانبه قال الباحث في الإعلامي الخارجي بوزارة الاعلام احمد دشتي ان مشاركة الكويت في القمة العالمية للعمل الانساني تأتي بدعوة من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مشيرا الى ان الحاجات الانسانية زادت بعد الحرب العالمية الثانية في ظل الكوارث الطبيعية او من صنع الانسان.

وذكر ان وزير الاعلام ووزير الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح أكد اهميه إبراز دور الكويت الانساني مشيرا الى انها رسالة حضارية انسانية لدول العالم للمشاركة في هذا الملتقي الانساني المهم. وأكد دشتي ان الكويت أولت العمل الانساني كل الجهد وتحتل موقع الريادة في خريطة العمل الإنساني فاستحقت بجدارة ان تكون مركزا للعمل الإنساني في العالم.

واشار الى توجيهات سمو أمير البلاد ودوره الكبير في تطوير مسيرة العمل الإنساني والخيري حتى نال سموه لقب (قائدا للعمل الإنساني) بشهادة أكبر منظمة دولية.

وأكد دشتي ان دولة الكويت تشارك في جميع الملتقيات الانسانية لمساعدة وإبراز الدور الانساني الكبير للكويت خاصة في المجال الانساني والاستثمار البشري.

واشاد بمشاركة كل من الهلال الاحمر الكويتي وصندوق التنمية الكويتي وجمعية الرحمة العالمية وجمعية احياء التراث الاسلامي وجمعية الشيخ عبدلله النوري الخيرية بهدف إبراز الدور الانساني للكويت.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

السحيب: ” الرحمة الطبية ” أول لجنة طبية متخصصة لعلاج العمالة الوافدة مجاناً

قال الرئيس التنفيذي للجنة الرحمة للخدمات الطبية التابعة لجمعية النجاة الخيرية المهندس/ ثامر السحيب – …