الرئيسية / تقارير و استطلاعات / استطلاع:يظهر تراجع تفوق كلينتون على ترامب في الانتخابات الأمريكية

استطلاع:يظهر تراجع تفوق كلينتون على ترامب في الانتخابات الأمريكية

TRUMP 1

واشنطن-[IINA]-[البشرى]: أظهراستطلاع رأي أمريكي جديد تقلص تفوق المرشحة الافتراضية عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، هيلاري كلينتون، على المرشح الافتراضي للحزب الجمهوري، دونالد ترامب، إلى 3 في المائة فقط من أصوات الناخبين الأمريكيين.
ووجد الاستطلاع، الذي قامت به شبكة “إن بي سي نيوز” بالتعاون مع صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكيتين، ونقلته وكالة قنا أن كلينتون مازالت متقدمة على ترامب في التصويت التمهيدي للناخبين المسجلين، بواقع (46 بالمائة) مقابل (43 بالمائة)، بعد أن كانت متفوقة عليه بـ 11 نقطة في أبريل الماضي، بواقع (50 بالمائة) مقابل (39 بالمائة).
ووجد الاستطلاع أيضا تفوق المرشح الافتراضي الآخرعن الحزب الديمقراطي، بيرني ساندرز،على ترامب بـ 15 نقطة، بتصويت (54 بالمائة) مقابل (39 بالمائة) من الناخبين.
وبالنظرداخل أرقام السباق بين كلينتون وترامب، وجد الاستطلاع تأييدا كاسحا لصالح كلينتون من قبل المواطنين الأمريكيين من أصل إفريقي بواقع (88 بالمائة) مقابل (9 بالمائة)، وتأييدا من المواطنين اللاتينيين بنسبة (68 بالمائة) مقابل (20 بالمائة)، والنساء بتصويت (51 بالمائة) مقابل (38 بالمائة)، والناخبين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 الى 34 عاما بواقع (55 بالمائة) مقابل (32 بالمائة).
وفي المقابل، وجد الاستطلاع تأييدا لصالح ترامب بين المواطنين أصحاب البشرة البيضاء بواقع (52 بالمائة) مقابل (36 بالمائة)، وكبار السن بواقع (52 بالمائة) مقابل (41 بالمائة)، والرجال بواقع (49 بالمائة) مقابل (40 بالمائة) والناخبين المستقلين بواقع (42 بالمائة) مقابل (37 بالمائة).
(انتهى)

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

لماذا أخترت جمعية النجاة الخيرية لمناقشة رسالة الدكتوراه

لماذا أخترت جمعية النجاة الخيرية لمناقشة رسالة الدكتوراه بسم الله الرحمن الرحيم و الحمد لله …