الرئيسية / الأخبار / التعريف بالاسلام النسائية أقامت دورة في فن الدعوة الميدانية

التعريف بالاسلام النسائية أقامت دورة في فن الدعوة الميدانية

495585_o

الكويت-[البشرى]: في إطار الأنشطة الدعوية والتدريبية التي يقوم بها قسم الدعوة بإدارة الشئون النسائية بلجنة التعريف بالإسلام، قامت اللجنة بتنظيم وإدارة دورة تدريبية بعنوان ” دورة الإلقاء والتواصل ” للداعيات الميدانيات من المواطنات والمقيمات المتحدثات باللغة الإنجليزية واللواتي نذرن أنفسهن لدعوة غير المسلمين من الديانات المختلفة ولديهن الاهتمام في هذا المجال سواء ميدانياً أو الكترونياً.

وفي هذا الصدد قالت اقبال الحجي رئيسة قسم الدعوة بالادارة النسائية أن الدورة تهدف إلى تدريب الدعاة على التواصل مع غير المسلمين واستخدام شتى الوسائل العصرية لتطبيق حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ” بلغوا عني ولو آية ”

موضحة انه تم في هذه الدورة استضافة المدربة الأستاذة أمل البلوشي حيث انتهجت اسلوب منظمة التوستماسترزToastmasters وهو أسلوب التعليم والتدريب بالممارسة وذلك لإتقان مهارتي التواصل بين الأفراد والقيادة .

وبينت الحجي أن الدورة ركزت على المهارات التالية في فن الإلقاء:كسر الجمود ، تنظيم الخطبة ، تحديد أهداف الخطبة، طريقة الإلقاء، لغة الجسد، تنويع نبرة الصوت، البحث في الموضوع، اتقان استخدام الوسائل المرئية، قوة الإقناع ، الهام المستمعين.

وختمت أن هذا النشاط يأتي من خلال مشروع كفالة الدعاة الذي يضم قرابة 90 داعيا وداعية من النساء والرجال في كافة افرع لجنة التعريف بالاسلام من مختلف الجنسيات واللغات، حرصا على رفع مستواهم وكفاءتهم في التعامل مع الآخرين، وثمنت الحجي – دور اللجنة النسائية في الارتقاء بالعمل الدعوي النسائي بالكويت من خلال الانشطة والانجازات التي تحققها سنويا الأفرع النسائية.

هذا وقد حضر الدورة مجموعة من الداعيات الميدانيات واللواتي أثنوا على دور ادارة الشئون النسائية وما تقوم به من دور بارز في اتاحة الفرصة لهن للتدريب والتعرف على فن الدعوة .

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

الكويت| “ورتل”: حلقات قرآنية نوعية لذوي صعوبات النطق والتأخر اللغوي من 4-7 أعوام

قال مدير إدارة “ورتل” للقرآن الكريم بجمعية النجاة الخيرية طارق العبد الله أن الإدارة بدأت …