أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / رئيس الحكومة البلجيكية: لسنا في حرب مع الإسلام

رئيس الحكومة البلجيكية: لسنا في حرب مع الإسلام

Charles Michel

بروكسيل-[islamicnews]-[البشرى]: أكد رئيس الحكومة البلجيكية، شارل ميشال،  أن بلجيكا ليست في حرب مع الإسلام، وذلك أثناء حفل تأبين بالقصر الرئاسي لضحايا هجمات بروكسيل، وفق ما نشر موقع إذاعة “ار.تي.ال” البلجيكية.
وفي خطابه، شدد شارل ميشال على أن البلاد بحاجة إلى محاربة التطرف الذي أودى بحياة 32 مواطنا من جنسيات مختلفة.
وبدأ حفل التأبين بكلمة لملك بلجيكا فيليب الثاني، ثم تلته قراءة لأسماء جميع الضحايا، البلجيكيين (17 قتيلا) والأجانب (15). وبعدها، ألقى رئيس الحكومة كلمة قدم فيها تعازيه إلى أسر الضحايا ودعا فيها المواطنين البلجيكيين إلى الوحدة.
وقال في هذ الصدد: “لا يمكننا تأليب البعض على البعض، علينا أن نلتزم بالوحدة وأن نكون أقوياء. إننا لسنا في حرب مع الإسلام، وسنقوم بكل ما في وسعنا لتوقيف الإرهابيين. الحرب على الإرهاب حرب طويلة، سننجح كما سنفشل، لكني واثق من نجاحنا”.
وأضاف ميشال “سننجح في مهمتنا لأننا نؤمن بالتضامن وبقيم الديموقراطية. وستتفوق قوة الحرية على الخوف، سندافع عن قيمنا وسنظل متحدين. الدين والأصل والهوية غير مهمين بتاتا في هذه الحرب الطويلة، لأننا كلنا متساوين أمامها”.
يشار إلى أن خطاب شارل ميشال يأتي للتخفيف من حدة التصريحات الأخيرة لوزير الداخلية جان جامبون الذي أكد أن العديد من “المسلمين في بلجيكا رقصوا فرحا بعد الهجمات الإرهابية على بروكسيل”، ما تسبب في أزمة داخلية على مستوى الحكومة وأثار غضب الجالية المسلمة وقادتها.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“زكاة الأندلس” تكلفة بناء مسجد يتسع لـ90 مصلي 3500 دينار

الهاملي: مساجدنا مراكز إسلامية تنشر النور والآداب والأخلاق قال رئيس زكاة الأندلس التابعة لجمعية النجاة …