الرئيسية / ثقافة وفن / فيلم كويتي قصير عن النازحين السوريين يفوز بجائزة تقديرية في بيروت

فيلم كويتي قصير عن النازحين السوريين يفوز بجائزة تقديرية في بيروت

1464019450_12_1464007495222878400

بيروت-[kuna]-[البشرى]: حاز فيلم كويتي قصير يعرض الدور الانساني الذي لعبته دولة الكويت عبر جمعية الهلال الاحمر في ميدان مساعدة النازحين السوريين جائزة تقديرية في مسابقة للافلام القصيرة اقامتها مؤسسة (دراما اكاديمي) في بيروت.

وعرض الفيلم العمل الانساني الكبير الذي تقوم به الكويت في دعم النازحين السوريين في لبنان كما القى الضوء على المشاريع التي اقامتها جمعية الهلال الاحمر الكويتي لدعم النازحين والتي ساهمت من خلالها في تخفيف معاناة النازحين حيث حظي الفيلم على اعجاب المشاركين في الحفل وتقديرهم.

واشاد المخرج والمنتج فراس مغيزيل على هامش الحفل الليلة الماضية بدور الكويت الانساني في اغاثة النازحين السوريين والذي شكل علامة فارقة في العمل الانساني على الصعيدين العربي والعالمي.

ونوه مغيزيل بالفيلم الكويتي القصير الذي عرض خلال المسابقة السينمائية وألقى الضوء على الدعم الانساني الكويتي والمشاريع التي سعت جمعية الهلال الاحمر الكويتي عبرها لتخفيف معاناة النازحين.

ولفت الى ان دولة الكويت كانت دائما السباقة في ميدان اغاثة من هم بحاجة الى اعانة ومد يد العون في مختلف ارجاء المعمورة وهو ما جعلها تستحق لقب مركز انساني عالمي بكل جدارة.

من ناحيتها اعربت المنتجة فاديا فائق في تصريح مماثل عن الشكر والتقدير لدولة الكويت لما قدمته من مساعدات للنازحين السوريين الذين تركوا منازلهم وبلادهم هربا من الحرب المدمرة.

واكدت اهمية القاء الضوء من الناحية الفنية على هذا العمل الانساني لما للفن من دور في نقل الصورة الحقيقية وتعميمها على الجمهور في مختلف المناطق والبلدان.

واشارت الى ان العمل الانساني يبقى اسمى الاعمال في ظل ما تعانيه المنطقة والعالم من تفشي الحروب والدمار والعنف غير المحدود مشيدة بما قامت به الكويت في هذا المجال.

يذكر ان مهرجان دراما اكاديمي للافلام القصيرة يقام سنويا ويهدف الى تخريج صناع افلام مميزين يساهمون في دعم الفن برؤية شبابية جديدة وابداعية.

وعرض خلال الحفل عشرة افلام قصيرة تركز على موضوعات اجتماعية وانسانية بمشاركة عدد من الفنانين والمنتجين العرب.
وباشرت جمعية الهلال الاحمر الكويتي عملها الانساني في دعم النازحين السوريين في لبنان منذ اندلاع ازمة النزوح السوري حيث مازالت مستمرة بتقديم المساعدات الغذائية والمواد العينية اضافة الى تنفيذها العديد من المشاريع كمشروع غسيل الكلى ومشروع الرغيف والاطراف الصناعية.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

إسلامية دبي تنفذ مشروع “القارئ الصغير” لأبناء المسلمين الجدد

دبي – وام| نفذت إدارة مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري …