الرئيسية / الأخبار / مسؤول إغاثي عربي يشيد بالدور «الريادي النبيل» للكويت في العمل الإنساني

مسؤول إغاثي عربي يشيد بالدور «الريادي النبيل» للكويت في العمل الإنساني

495748_o

الكويت-[kuna]-[البشرى]: أشاد الأمين العام للمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر الدكتور صالح السحيباني بالدور “الريادي النبيل” الذي تقوم به دولة الكويت في مجال العمل الانساني.
وقال السحيباني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركة المنظمة في القمة العالمية للعمل الانساني إن دولة الكويت تقوم بدور “ريادي ونبيل” على مستوى الأفراد والهيئات من أجل خدمة العمل الانساني على مستوى أبعاده الوطنية والإقليمية والعالمية.
وأشار السحيباني في هذا الصدد إلى الدور الذي تقوم به دولة الكويت والمنظمات الإنسانية الكويتية وجمعية الهلال الاحمر الكويتية في دعم الجهود الانسانية والإغاثية للفئات المتضررة والمنكوبة على مستوى العالم.
ونوه السحيباني بالجهود الكبيرة التي تبذلها جمعية الهلال الاحمر الكويتية في دعم بناء القدرات والتنسيق والشراكات مع المنظمات الدولية والأممية في المجال الإنساني لاسيما المنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر. وقال السحيباني ان مشاركة الهلال الاحمر الكويتي بالمعرض المصاحب للقمة العالمية للعمل الانساني تؤكد ما تتميز به الجمعية من دور انساني على المستوى الدولي.
وحول القمة الانسانية ذكر انها تطرقت الى مواضيع عدة تتعلق بالأزمات المتكررة وطويلة الأمد وكيفية تشجيع الأعمال الانسانية المحلية والإقليمية لإغاثة المتضررين جراء الكوارث الطبيعية أو التي من صنع الانسان.
وأوضح ان القمة ستطلق سلسلة من الأنشطة لمساعدة البلدان على تحسين استعداداتها لمواجهة الأزمات الانسانية داعيا الى تضافر الجهود الانسانية لمساعدة المتضررين وفقا للتنسيق والتعاون بين المنظمات الانسانية.
وقال السحيباني ان “أمامنا فرصة للعمل ببرنامج طموح لتغيير الطريقة التي نعمل بها لتخفيف الآلام والأهم من ذلك للحد من معاناة الشعوب الأكثر ضعفا حول العالم”.
ومن جانبه أشاد نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتية أنور الحساوي بالتعاون القائم بين جمعية الهلال الأحمر ووزارة الخارجية الكويتية في مجال الأعمال الانسانية والاغاثية وتسهيل مهمة متطوعي الجمعية في مساعدة الدول التي تتعرض للكوارث الطبيعية. وقال الحساوي ل(كونا) بعد تفقد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح لجناح دولة الكويت المشارك في القمة العالمية للعمل الانساني ان الشيخ صباح الخالد اشاد بالتواجد الكويتي الانساني في المحافل الدولية.
وأضاف ان الشيخ صباح الخالد اشاد كذلك بدور جمعية الهلال الأحمر الكويتية في تقديم العون للدول التي تتعرض للكوارث الطبيعية أو من صنع الانسان. وذكر ان الخالد نوه بالجهود التي تبذلها جمعية الهلال الاحمر التي دأبت على اغاثة المنكوبين ومد يد العون لهم في شتى دول العالم حيث ساهمت بأعمالها الخيرة المتنوعة في ابراز الوجه الحضاري للكويت حكومة وشعبا.
وشدد على ان جهود الكويت الانسانية تتعزز دائما بفضل المبادرات الكريمة لسمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وأشار إلى ان الكوارث الطبيعية التي تعصف ببقاع كثيرة من العالم تدعو منظمات العمل الانساني الى ان تضاعف جهودها لمحاولة الحد من اثر الكوارث والعمل على التخفيف من نتائجها المدمرة.
وتم تكريم الشيخ صباح الخالد في جناح الهلال الاحمر الكويتي تقديرا لجهوده في دعم العمل الانساني الكويتي.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

النجاة الخيرية: ” نور الكويت ” يضئ بيوت الفقراء حول العالم

في اطار سعي النجاة الخيرية لتنفيذ المشاريع التنموية والتي تهدف إلى تغيير حياة الألاف من …