الرئيسية / الأخبار / افتتاح مركز إسلامي في العاصمة الكندية اوتاوا بإسهام كويتي

افتتاح مركز إسلامي في العاصمة الكندية اوتاوا بإسهام كويتي

أوتاوا-[IINA]-[البشرى]: افتتح في العاصمة الكندية أوتاوا مسجد الرحمة التابع لمركز جمعية السنة الإسلامية بتبرع رئيسي من الكويت، وذلك بحضور عمدة مدينة أوتاوا جيم واتسون.
وقالت السفارة الكويتية في اوتاوا إن السفير الكويتي لدى كندا عبدالحميد علي الفيلكاوي الذي شارك بحفل الافتتاح شدد في كلمة ألقاها للمناسبة على أن الكويت ممثلة بمجلس الوزراء هي المساهم الرئيسي في إنشاء مسجد الرحمة.
وأضاف إن المسجد يخدم شريحة كبيرة من الجالية المسلمة في اوتاوا ويأتي ضمن جهود الكويت في دعم المبادرات الإنسانية والعمل الخيري في شتى أنحاء العالم.
وأشار الفيلكاوي إلى أن الكويت تدعو إلى ترسيخ مفهوم الوسطية وتعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي، وخصوصا في المجتمعات التي تتميز بالتعددية الثقافية مثل كندا مؤكدا أن الكويت ستستمر في دعم المراكز الإسلامية التي تطبق معايير النزاهة والشفافية في جمع وصرف التبرعات الخيرية.
من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة مركز جمعية السنة الإسلامية ومسجد الرحمة الدكتور محمد مصطفى عن شكره وتقديره للتبرع السخي الذي أسهمت به الكويت من أجل بناء مسجد الرحمة.
يذكر أن المركز تلقى بمناسبة افتتاحه رسالة دعم وتأييد من رئيس مجلس الوزراء الكندي جستن ترودو وذلك بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.
وشارك في الحفل عدد من سفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدين لدى كندا.
(انتهى)

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

النجاة الخيرية: ” نور الكويت ” يضئ بيوت الفقراء حول العالم

في اطار سعي النجاة الخيرية لتنفيذ المشاريع التنموية والتي تهدف إلى تغيير حياة الألاف من …