الرئيسية / منوعات / “دويتشه بان” تُوفر فرص تأهيل مهني للاجئين الشباب

“دويتشه بان” تُوفر فرص تأهيل مهني للاجئين الشباب

0,,18840747_303,00

وكالات-[DW]-[البشرى]: في خطوة لتوفير فرص عمل للاجئين تمنح شركة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان” فرصة التأهيل المهني للاجئين شباب للتمكن من مسايرة الحياة المهنية بنجاح مستقبلا في ألمانيا، حيث ألحقت 12 شابا لاجئا في برنامج تدريب لديها.
ICE-Werk in München
أطلقت شركة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان” مشروع تأهيل اللاجئين الشباب غرض إدماجهم في الحياة العملية الألمانية. وأفاد موقع “فوكوس” الألماني أن شركة السكك الحديدية الألمانية قامت بتوفير فرصة التأهيل المهني لـ12 شابا لاجئا تحت شعار “فرصة إضافية للاجئين”. وأكدت “دويتشه بان” أن هؤلاء اللاجئين سيبدؤون تأهيلهم المهني في مصنع “فريدريشفيلده” بضواحي العاصمة برلين ابتدأمن أول شهر (سبتمبر/أيلول) من العام الجاري.
وقال روديغار غروبه، الرئيس التنفيذي لـ”دويتشه بان”، في تصريح الذي نقله موقع “فوكوس” الألماني: “مشروعنا يُظهر بأن الإدماج الناجح للاجئين في سوق العمل أمر ممكن، ونحن “دويتشه بان” نركز على التدريب المستدام المرتبط بآفاق مستقبلية”. وأضاف: “يسرني جدا بأن يصبح هؤلاء الشباب الإثني عشر بحماسهم جزءا من عائلة مؤسسة السكك الحديدية الألمانية”.
وتسعى الشركة الألمانية المساهمة إلى توسيع مشروعها المتعلق بإدماج اللاجئين لمواكبة سوق العمل، وهي تعمل وبتنسيق مع مكتب العمل الألماني منذ أكثر من 10 سنوات على إعطاء فرصة للشباب وقامت حتى الآن بتوفير 300 فرصة تأهيل مهني للشباب سنويا.
وتبين الدراسة التي قام بها مركز الأبحاث الاقتصادية الأوروبية في مدينة مانهايم الألمانية أن الاندماج فرصة للاقتصاد الألماني. وفي حالة توفق اندماج اللاجئين في سوق العمل فإن ذلك سيدر على صناديق الدولة عائدات ضرائبية تقدر بـ20 مليار يورو حسب ما ذكرته صحيفة “دي تسايت” الألمانية.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

السرطان السبب الرئيسي للوفيات في 12 دولة

بروكسل (إينا) – قال علماء: إن الأورام السرطانية أصبحت المسبب الرئيسي للوفيات في 12 دولة …