الرئيسية / الأخبار / مجلس الكنائس البروتستانتية في ألمانيا يطالب بتدريس الدين الإسلامي

مجلس الكنائس البروتستانتية في ألمانيا يطالب بتدريس الدين الإسلامي

 برلين-[IINA]-[البشرى]: طالب رئيس مجلس الكنائس البروتستانتية في ألمانيا، هاينريش بيدفورد- شتروم، بتعميم تدريس حصص شاملة عن الدين الإسلامي في كافة المدارس بألمانيا لفائدة أبناء المسلمين.
وقال بيدفورد- شتروم ، وهو أسقف مدينة ميونيخ (جنوب) في تصريح لصحيفة “هايلبرونر شتيما ” الألمانية الصادرة أمس (27 مايو 2016)، إن ” هذه أفضل طريقة لتحصين الشباب المسلم من إغراءات المتطرفين”.
وذكر أنه يتعين أن يحصل كل التلاميذ المسلمين على فرصة للإطلاع أكثر على دينهم ، وقال إن “ذلك سيمكنهم أيضا من إدراك أمور جديدة عن الإسلام، تحت مظلة الدستور الألماني”.
ودعا بيدفورد – شتروم إلى أن تتولى المؤسسات الإسلامية في ألمانيا مسؤولية تعليم حصص الدين الإسلامي في المدارس، مثلما هو الحال بالنسبة للكنائس فيما يتعلق بحصص الدين المسيحي.
وأمل المسؤول عن المجلس أن “ينظم المسلمون أنفسهم بصورة تجعلهم شركاء حوار للدولة”.
وذكرت صحيفة “هايلبرونر شتيما”،  استنادا إلى بيانات مؤتمر وزراء التعليم الألمان، أن مدارس بولايات بادن- فورتمبرغ وبافاريا وهيسن وسكسونيا السفلى وشمال الراين- ويستفاليا وراينلاند- بفالتس، تقدم حصصا في تعليم الدين الإسلامي. وفي ولاية زارلاند تقدم حصصا تجريبية لتعليم الدين الإسلامي في المراحل التعليمية الأولى.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

النجاة الخيرية خلال زيارة تركيا التقت وزير الثقافة ووالي أورفا ومدير التربية وبحثا التعاون المشترك

البدر :نركز على دعم التعليم لحماية مستقبل سوريا من الجهل والأمية النجاة الخيرية خلال زيارة …