أخبار عاجلة
الرئيسية / إنساني / «الهلال الأحمر» نفذت «مصرف العشيات» لـ500 أسرة بالكويت

«الهلال الأحمر» نفذت «مصرف العشيات» لـ500 أسرة بالكويت

helal turky

الكويت-[kuna]-[البشرى]: باشرت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الأربعاء حملة (مصرف العشيات) من خلال تجهيز مواد غذائية ل500 أسرة متعففة في الكويت بتبرع من شركة (نستله) وللسنة الثالثة على التوالي.
وأوضح المتطوع في قسم المساعدات الداخلية في جمعية الهلال الأحمر الكويتي جعفر الجمالي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن السلة الغذائية التي تقدمها الشركة في هذه الحملة تحتوي على الطحين والأرز والعدس والزيت والمعكرونة.
وأضاف الجمالي أن الأسر المتعففة تشمل جميع الجنسيات والأديان التي تقطن الكويت مشيرا إلى حرص الجمعية على تقديم المساعدة للمحتاجين دون الالتفات للون أو عرق أو دين.
وبين أنه يمكن للأسر المتعففة التي تقطن البلاد وترغب بالمساعدات العينية أن تقدم أوراقها للجمعية مشيرا إلى اهتمام (الهلال الأحمر) في هذا الإطار بذوي الإعاقة والارامل والمطلقات والمرضى شريطة أن يحضروا أوراقهم الثبوتية كاملة لها.
وذكر أن توزيع المواد الغذائية في هذه الحملة سيتم على مدى يومين وبشكل بعيد عن وسائل للاعلام وذلك حفاظا على كرامة هذه الأسر مشيدا بدور المتطوعين والمتطوعات الشباب الذين شاركوا اليوم في عمل السلال الغذائية.
وأشار الجمالي إلى أن هناك حملات كثيرة مقبلة ستتم في هذا الإطار بالتعاون مع القطاع الخاص طوال شهر رمضان المبارك كنوع من المشاركة المجتمعية من قبل القطاع الخاص.
وقال إن برنامج المساعدات الداخلية في (الهلال الأحمر) لديه فريق عمل يقوم بزيارات ميدانية إلى بعض الاسر التي تعاني بعض المشاكل في منازلها من حيث الصيانة والتجهيزات.
من جهتها قالت مديرة المنتجات في شركة (نستله) فرح القماطي في تصريح مماثل ل(كونا) إن هذا التبرع يقدم من خلال جمعية الهلال الأحمر الكويتي للسنة الثالثة على التوالي نظرا لخبرة الجمعية العريقة في هذا المجال.
وأكدت القماطي أن هذا التبرع هو مشاركة مجتمعية ونوع من رد الجميل للمجتمع من خلال اسعاد المحتاجين والمتعففين في الكويت لاسيما وأن شهر رمضان المبارك على الأبواب.
وأوضحت أن هذا العمل التطوعي يقوم به موظفون من الشركة بالتعاون مع (الهلال الأحمر) التي تمتلك احترافية عالية وخبرة عريقة في مجال العمل الإنساني.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء  الكندري : دفء الشتاء واحداً من أهم مشاريعنا الإنسانية …