الرئيسية / مركز الدراسات / دراسة: واحد من كل 5 أطفال لاجئين فى اليونان لم يتلقوا التعليم

دراسة: واحد من كل 5 أطفال لاجئين فى اليونان لم يتلقوا التعليم

5201623133745152صحيفة-الإندبندنت-البريطانية

وكالات-[innfrad]-[البشرى]: أظهرت دراسة عن أطفال اللاجئين فى اليونان، أن طفلا من كل خمسة أطفال لم يلتحقوا بالمدرسة، حسبما نقلت صحيفة الإندبندنت البريطانية، لافته الى أن الأطفال لم يدخلوا المدرسة لفترة تصل إلى عام ونصف، حيث أن كثيرا منهم “لا يعلم كيف يمسك القلم”.

وذكر بحث أجرته المنظمة البريطانية “أنقذوا الأطفال” التى تقدم مساعدات إغاثة للأطفال، والمعنية بالدفاع عن حقوق الأطفال حول العالم، أن أغلب الأطفال السوريين ابتعدوا عن الدراسة لفترة طويلة تصل إلى أكثر من 25 شهرا، أما الأطفال الأفغانيين فقد ابتعدوا عن الدراسة لفترة تصل إلى 10 أشهر.

وأقام بعض المدرسين فصول دراسية مؤقتة داخل خيام اللاجئين، وبدأ عدد من المدرسين مبادرة لتعليم الأطفال فى بعض المواد الدراسية مثل اللغة العربية والرياضيات، كما يستضيف بعض المدرسين عددا من الأطفال فى خيامهم لحضور هذه الدروس.

وأجرت منظمة “أنقذوا الأطفال” الدراسة فى شمال اليونان، بعد أن حاورت حوالى 130 طفلا تتراوح أعمارهم بين 6-17 عاما، ووفقًا للحوارات التى أجرتها المنظمة خلال البحث، أشار ثلاثة أرباع المبحوثين من الأطفال إلى أن الذهاب إلى المدرسة كان أحد أهم أولوياتهم، بينما قال 99% من الأطفال وأولياء الأمور أن “الحرب والنزوح” هما أكثر العقبات الرئيسية أمام الحصول على التعليم.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

دراسة: أول متحف إسلامي في جنوب إفريقيا يعود لعالم عثماني

وكالات-الوطن| أظهرت دراسة أجراها الخبير التركي في العلاقات العثمانية الإفريقية حليم غينج أوغلو، أن مبنى …